• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خلال مجلس محمد علي الملا الرمضاني بمنزله بالفجيرة

عبدالعزيز النعيمي: زايد كان مُلهماً وصاحب فكر تقدمي واستشرافي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يونيو 2016

السيد حسن (الفجيرة)

أكد الشيخ عبدالعزيز النعيمي، رئيس جمعية دار الإحسان الخيرية في عجمان، أن النجاح الحقيقي للإنسان، هو زرع الخير في مجتمعه، والعمل على إفادة هذا المجتمع بطرق وابتكارات وأفكار ورؤى جديدة، مشيراً إلى أن أكبر مثال في حياتنا بالإمارات والدول العربية، المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)، فقد كان دائم التحليق، وكان صاحب فكر خيري استباقي استشرافي، وكان مثالاً وقدوة لنا جميعاً في شتى مجالات الحياة. جاء ذلك خلال المجلس الرمضاني الذي استضافه رجل الأعمال محمد علي الملا في منزله بالفصيل بالفجيرة، والذي تنظمه مبادرة إنماء ومركز الإمارات للابتكار والإبداع، ضمن مجالس القراءة الرمضانية، والتي تقام في إمارة الفجيرة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وتم خلاله قراءة كتاب «حلق معنا» للشيخ عبد العزيز النعيمي، بحضور عدد من الشخصيات العامة والشبابية بالفجيرة.

وأضاف الشيخ عبدالعزيز النعيمي: «جميعنا لديه القدرة على التحليق وتحقيق النجاحات، ولكن الكثير منا لا يدرك موطئ قدمه، ولا يعرف تحديداً كم التحديات التي يحملها في داخله، لتحقيق تلك النجاحات العظيمة، مشيراً إلى ضرورة إعادة النظر في أنفسنا من جديد، لأن ثمّة طاقات كبرى تتدفق عند الإنسان، إذا ما أراد أن يحلق عالياً ويصنع أشياء جديدة ومبتكرة».

التربية أولاً

وقال الشيخ عبدالعزيز النعيمي ضيف المجلس: «شجعوا أولادكم على ممارسة الرياضة، وضعوا لهم ميزانية مفتوحة تخصص للرياضة دون غيرها، لأن العقل السليم في الجسم السليم، وربوا أولادكم على نهج رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم،) فلا تكونوا مفرطين في العقاب، ولا تكونوا مفرطين معهم حتى الإهمال، وهناك طرق مبتكرة وتربوية جديدة لتربية الأولاد، فلا تقهروا فيهم الخوف، وضرب مثالاً على ذلك عندما رأي ابنه وقد خط بالطبشور خطوطاً عشوائية على الحائط، فقال له: أنت الذي فعلت ذلك، فخاف الطفل، فقال له: لا تخبر أمك، وسوف نلعب معاً، وبعد أن خطوا خطوطاً إضافية، قال لابنه ما رأيك في أن نمسح هذه الخطوط، ولكن لا تخبر أمك بذلك، عندها قال الطفل من تلقاء نفسه: أنا الذي فعل ذلك».

ودعا الشيخ عبد العزيز النعيمي إلى البساطة في كل شيء، «كن بسيطاً ومتواضعاً، ولكن لتكن أعمالك هي الكبيرة والعظيمة، وهي التي تتحدث عنك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض