• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تكثيف حملات التفتيش الغذائي في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أكد سلطان علي الطاهر، رئيس قسم التفتيش الغذائي ببلدية دبي، أن القسم وفي إطار الاستعداد لشهر رمضان المبارك، قام خلال الشهر الماضي بتنظيم حملات تفتيش دورية على المؤسسات الغذائية، مثل الحملة الشاملة والمتخصصة علي المطابخ الشعبية ومطاعم المندي، استهدفت رفع المستوي الصحي لهذه المؤسسات.

وتم إصدار تعميم للمؤسسات الغذائية بلغات عدة يوضح الشروط والمتطلبات الصحية الواجب توافرها في عمليات العرض الخارجي، ومن أهمها عمليات الحفظ الحراري الساخن والبارد وأيضا حماية الأغذية من الملوثات الخارجية. وضرورة التأكد من استيفاء المؤسسات الغذائية للاشتراطات الخاصة بنقل وتخزين وتحضير وعرض المنتجات والمواد الغذائية، وذلك من خلال الجولات التفتيشية المنظمة لهذا الغرض.

وأضاف الطاهر بأنه تم تنفيذ حملة تفتيشية موسعة خلال الأسبوع الأول من الشهر الكريم للتأكد من تطبيق آلية التتبع والاسترداد على مستوردي وموزعي اللحوم الطازجة والمجمدة، وتخزين المواد الغذائية لتلك المؤسسات تكون في ظروف بيئية صحيحة.

وقال الطاهر: إن التفتيش على المؤسسات الغذائية والخيم الرمضانية والأنشطة الرمضانية والفعاليات التي تقام بإمارة دبي خلال الشهر الكريم يتم التدقيق عليها يومياً ما بين الواحدة والسادسة مساءً ليغطي فترة تحضير الأطعمة، على أن يستمر التفتيش على الخيم الرمضانية والمؤسسات العاملة بعد الإفطار، والمشاركة بالفعاليات والأنشطة ما بين الثامنة ومنتصف الليل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض