• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضمن حملة تراحموا

«الهلال» توزع مساعدات في «ربيعة» و«عقرة» بالعراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مارس 2015

أبوظبي (وام)

قدمت هيئة الهلال الأحمر مساعدات إغاثية شتوية للأسر العراقية النازحة التي تعيش في منطقة ربيعة الواقعة على الحدود العراقية السورية.

وقال حميد راشد الشامسي نائب الأمين العام للمساعدات الدولية بالهيئة إن هذه المساعدات جاءت ضمن حملة تراحموا لإغاثة اللاجئين في بلاد الشام والعراق التي تأثرت بموجة البرد والثلوج في بداية فصل الشتاء الحالي.

وأضاف أن جهود الهلال الأحمر تعد أول بادرة لهيئة خيرية إنسانية تعمل لإغاثة سكان منطقة ربيعة العراقية وليسبق فريق الهلال الأحمر الإماراتي الإغاثي كافة فرق الهيئات والمنظمات الخيرية العاملة في منطقة ربيعة.

وأوضح بان بعد المسافة ومخاطرها لم يثن فريق الهيئة للوصول إلى منطقة ربيعة والقرى النائية التابعة لها وتوزيع المساعدات لحوالي 25 ألف نازح عراقي من سكان المنطقة الذين يعيشون في ظروف معيشية سيئة فرضتها عليهم الأوضاع الصعبة التي تمر بها المنطقة بسبب موقعها المتاخم للحدود العراقية السورية.

وأكد أن فريق الهيئة قام بتوزيع خمسة آلاف طرد من الأغذية بالإضافة لآلاف القطع من الملابس الشتوية لسكان ربيعة والقرى التابعة لها.. موضحاً بأن سكان المنطقة استقبلوا مساعدات هيئة الهلال الأحمر بفرح شديد وتقدير خاص ملتمسين بأن يتواصل اهتمام الهيئة بالنازحين لمنطقة ربيعة ومدهم بالأدوية والمستلزمات الطبية بسبب انتشار المشاكل الصحية بينهم بالإضافة للأغذية والاحتياجات الشتوية الضرورية. وأشار نائب الأمين العام للمساعدات الدولية بالهلال الأحمر إلى أن فرق الهيئة واصلت تقديم المساعدات للاجئين السوريين وللنازحين العراقيين الموجودين في مدينة عقره وفي قرية كويلان شمالي محافظة اربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، موضحا بأن عملية توزيع المساعدات الجديدة تشكل أهمية استثنائية بسبب وقوع مراكز الإيواء التي وصلتها فرق الهيئة بعيدة عن مدينة اربيل عاصمة إقليم كردستان والمدن الكبرى التي تتجه إليها في العادة حملات الإغاثة من دون التركيز على المناطق البعيدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض