• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قدمت مقترحات في خيمة اتحاد اللعبة بقصر الإمارات

«الابتكار» تتطلع لتطوير الشطرنج بأفكار متجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ناقشت لجنة ابتكار الشطرنج باتحاد اللعبة أمس الأول تطوير شطرنج الإمارات، وذلك في الخيمة الرمضانية بقصر الإمارات في أبوظبي، ضمن فعاليات الملتقى الذي ينظمه الاتحاد للعام الثاني والذي يتضمن عقد اللقاءات التشاورية وجلسات العصف الذهني وتبادل الآراء والأفكار والرؤى مع الضيوف لمواصلة تطوير رياضة الأذكياء.

واستقبل أعضاء لجنة الابتكار، راشد بن كشيش الظاهري المستشار العام للاتحاد مستشار لجنة مكافحة الغش الدولية، وأحمد الحميري مستشار الشؤون التنفيذية في شطرنج الإمارات، وعدداً من أعضاء اللجان.

وتمت خلال اللقاء مناقشة العديد من الأمور الابتكارية لتطوير اللعبة وإبرازها بصورة احترافية مبتكرة مميزة غير عادية، وعرضت لجنة الابتكار مقترحات عدة، من أهمها عمل مسرحية خاصة برياضة الشطرنج لتوعية المجتمع بأهمية هذه الرياضة والفوائد الذهنية الهائلة التي تعود بالنفع على ممارسيها، ومدى قدرة لاعب الشطرنج على الحفظ والاستيعاب السريع بسبب ممارسته هذه الرياضة الذهنية العريقة المتميزة.

وأكد المستشار راشد بن كشيش الظاهري أن لجنة الابتكار تفوقت على قريناتها من لجان شطرنج الإمارات في فترة وجيزة، وروح الحماس لدى أعضاء اللجنة منحها هذا التميز، وقال في جلسة العصف الذهني مع أعضاء لجنة الابتكار «عملكم وجهدكم الابتكاري جذب العديد من المشاركين للدخول في البطولات والمشاركة فيها، وأنتم الشباب سواعد هذه الرياضة»، مشيراً إلى أن الاتحاد مؤسسة رياضية ذات تاريخ عريق وإنجازات كثيرة، ولكنها في الوقت الحالي تتسم بالبساطة لقلة الدعم المادي، ولكن بأفكار وعمل منتسبيها عانقت القمم وارتفعت إلى الثريا بعيداً عن الثرى.

وأعرب عن شكره وامتنانه بالنيابة عن رئيس الاتحاد لكل منتسبي شطرنج الإمارات من لاعبين وموظفين وأعضاء ومتطوعين، وقال: «ننتظر منكم التميز والرفعة لهذه الرياضة، ولا نطلب المستحيل، فقط نطلب الاهتمام وبذل عناية لتحقيق الغاية المرجوة».

وقدمت الأستاذة الدولية خلود الزرعوني رئيس لجنة الابتكار، درعاً تذكارية إلى رئيس الاتحاد، تسلمه بالنيابة عنه راشد بن كشيش، وذلك تقديراً وعرفاناً من اللجنة لرئيس الاتحاد على كل ما يقدمه من دعم لرياضة الأذكياء، ولجميع منتسبي شطرنج الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا