• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أونيل يطالب لاعبيه بالمجد قبل الثأر

أيرلندا تفكر في إسقاط فرنسا وليس يد «هنري»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يونيو 2016

فرساي (أ ف ب)

أكد مدرب منتخب جمهورية أيرلندا مارتن أونيل، أنه يريد من لاعبيه التركيز على تحقيق المجد عوضاً عن التفكير بتحقيق الثأر من فرنسا المضيفة، عندما يواجهونها غداً في الدور ثمن النهائي من كأس أوروبا 2016.

وتعيد هذه المواجهة إلى الذاكرة ما حدث في الملحق الأوروبي، المؤهل إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010، عندما سيطر تيري هنري على الكرة بيده، ومررها لوليام جالاس الذي سجل هدف التعادل 1-1 في الوقت الإضافي، وقاد بلاده إلى النهائيات «انتهى لقاء الذهاب 1- صفر لفرنسا».

وقال أونيل الذي نجح في قيادة أيرلندا لتجاوز دور المجموعات للمرة الأولى في 3 مشاركات لها في النهائيات: أعتقد أننا قررنا نسيان ما حصل - هذا موقف صادر عن الأيرلنديين- سيتم الحديث عن هذه النقطة بالطبع، لكن لا أعتقد أنها سوف تشغلنا عندما نخوض المباراة.

وضمنت أيرلندا تأهلها بطريقة دراماتيكية، بفضل هدف الفوز الذي سجله روبي برادي في مرمى إيطاليا «1- صفر» الأربعاء في الدقائق الخمس الأخيرة من لقاء الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول.

ويأمل أونيل بأن يكرر الإنجاز الذي حققه كلاعب مع منتخب أيرلندا الشمالية عام 1982، عندما تغلب على إسبانيا المضيفة لنهائيات كأس العالم، وهو تحدث عن هذا الأمر قائلاً: عندما أفكر به، فهناك دون شك أوجه تشابه، مغامرتنا في عام 1982 وضعتنا بمواجهة البلد المضيف الذي كنا بحاجة للفوز عليه، من أجل التأهل إلى ربع النهائي، تلك كانت لحظة هائلة بالنسبة لنا، لحظة لن أنسأها أبداً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا