• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الجزيرة في دبي الليلة للقاء النصر

جيريتس يغير المراكز لتعويض غياب بشير وسبيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مارس 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

يتوجه الجزيرة إلى دبي للمبيت، استعداداً للقاء النصر غداً في الجولة الـ 20 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، ويجري الفريق تدريبه الأخير الليلة على ملعبه الفرعي، ليضع الجهاز الفني بقيادة البلجيكي إريك جيريتس على خطة وتشكيلة المباراة، كما أنه يعقد جلسة نظرية مع اللاعبين لمراجعة توزيع الأدوار والمهام للقاء، على ضوء دراسته ومتابعته ل «العميد» في المباريات الأخيرة بالدوري، وبطولة أندية التعاون الخليجية.

وأدى «فخر أبوظبي» تدريباً حماسياً مهماً، مساء أمس الأول، على ملعبه الفرعي، حرص على حضوره الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة الكرة، وأغلب أعضاء مجلس الإدارة، وعدد من عشاق «فخر أبوظبي» الذين أضفوا على الحصة التدريبية أجواء مثيرة، وركز الجهاز الفني على الجوانب الفنية، حيث كانت عبارة عن تقسيمة بطول الملعب، وجمل تكتيكية اتفق عليها المدرب مع لاعبيه خلال المحاضرة النظرية.

وفي التدريب الرئيس تألق الرباعي بيترويبا ولانزيني ومبخوت وفوزينيتش، وقام المدرب بتوظيف أكثر من لاعب في مركز جديد، حتى يعوض غياب الثنائي الدفاعي بشير سعيد وخالد سبيل، ونجح الجميع في أداء المهمة، ولم يتمكن مبخوت سوى من هز الشباك مرة واحدة، ومثله فوزينيتش من تسديدة بعيدة المدى.

وعن المباراة يقول محمد سالم العنزي: «إنها من لقاءات العيار الثقيل، وأن فريق النصر يملك مجموعة مميزة من اللاعبين، لكن الجزيرة لا خيار أمامه سوى الفوز، ولا يجب أن يفكر سوى في نفسه، كي يحسم أموره بيده، وأن المدرب وجد الحلول لتعويض الغيابات من دكة البدلاء، لأن الجزيرة بحسب رأيه كل لاعبيه أساسيين، وأن من يجلسون على الدكة لديه القدرات والإمكانات، مثل المشاركين في الملعب، وينتظرون الفرصة فقط لإخراج طاقتهم».

وعن بديل خالد سبيل، قال: «لدينا اللاعب الصاعد سالم راشد، ولدينا أيضاً مسلم فايز، والحلول كثيرة، ويمكن الاعتماد على أي منهما لتعويض غياب خالد سبيل، وثقتنا بلا حدود في أي لاعب يقوم بالمهمة، خاصة أن النصر فريق متماسك، وسوف يلعب على ملعبة، والمباراة لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال، وأولويتنا أن نضع كل تركيزنا في اللقاء، وأن نستفيد من الفرص التي تتاح لدينا، وأن نتحلى بالروح القتالية العالية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا