• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

واجه انتقادات كبيرة وانصرافاً من الجمهور عن متابعته

«ليالي الحلمية 6» يفشل في تحقيق النجاح المأمول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يونيو 2016

سعيد ياسين (القاهرة)

فشل الجزء السادس من مسلسل «ليالي الحلمية» في تحقيق النجاح المأمول، حيث انصرف الجمهور عن متابعته مع مرور الحلقات الأولى، ووجهت له اتهامات عديدة بأنه لا يرتقي إلى مستوى الأجزاء الخمسة التي كتبها المؤلف الراحل أسامة أنور عكاشة وأخرجها اسماعيل عبدالحافظ، والتي كانت عبارة عن ملحمة درامية مهمة في تاريخ التلفزيون المصري والإنتاج الدرامي العربي، حيث أرّخت لتاريخ مصر الحديث عبر «حي الحلمية» الذي كان في بدايته حيا راقيا للباشوات والبهوات والطبقة الأرستقراطية، ثم تحول لحي شعبي يقيم به البسطاء من عامة الناس والطبقة الوسطى من الشعب المصري.

معاناة

وقال هشام سليم الذي واصل استكمال دوره في الجزء الجديد، إنه عانى وزملاؤه المشاركون في العمل من عشوائية مواعيد التصوير وتضاربها بسبب ضيق الوقت، وانشغال أكثر من ممثل بأكثر من عمل يعرض في رمضان، وأشار إلى أن الإنتاج في هذا الجزء الجديد لم يكن سخياً بسبب ارتفاع أجور النجوم والأسعار وتكاليف معدات التصوير وأماكنها وديكوراتها.

عكاشة لم يتحمس

أما محيي الغمري الرئيس الأسبق لقطاع الإنتاج في التلفزيون المصري، فقال: تحدثت مع الكاتب أسامة أنور عكاشة رحمه الله، وقلت له لماذا لا نستكمل «ليالي الحلمية» ولم يتحمس لهذا الأمر، وقال لي إن الأبعاد الخاصة بشخصياتها اختلفت تماماً، ومن الصعب الاستمرار أو استبدال الممثلين لأنهم ارتبطوا في أذهان المشاهدين، ولو كان متحمسا لكتابة جزء جديد لفعل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا