• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اطلع على أحدث تقنيات الطاقة المتجددة

عبدالله بن زايد يتفقد المعرض المصاحب لأسبوع أبوظبي للاستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

أبوظبي (وام)

قام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أمس، بجولة تفقدية في أروقة معرض القمة العالمية لطاقة المستقبل، إحدى الفعاليات الرئيسة لأسبوع أبوظبي للاستدامة، رافقه خلالها معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة «مصدر». ويستقطب الحدث الذي تستضيفه «مصدر» - مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة ـ ما يزيد على 33 ألف مشارك، وأكثر من 80 من قادة الدول والوزراء، إلى جانب حشد كبير من الزوار يمثلون أكثر من 170 دولة لمناقشة التحديات المترابطة للطاقة وأمن المياه وتغير المناخ والتنمية المستدامة.

واستهل سموه جولته بزيارة جناح شركة مصدر، اطلع خلالها من الدكتور أحمد عبدالله بالهول الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر» على جهود الشركة ومشاريع الطاقة النظيفة المعروضة في الجناح والتي تنفذها شركة مصدر في دولة الإمارات والعديد من دول العالم. كما زار سموه جناح معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا ـ الجامعة البحثية المستقلة للدراسات العليا التي تركز على تقنيات الطاقة المتقدمة والتنمية المستدامة ـ حيث اطلع على مشاريع المعهد وبرامجه القائمة التي تدعم أجندة الابتكار الوطنية لدولة الإمارات والجهود العالمية الساعية إلى خفض الانبعاثات الكربونية.

والتقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان طلبة معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وطلبة برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل الذي نجح في تأهيل جيل جديد من القادة الشباب المعنيين بقضايا الاستدامة، وذلك عبر توفير برامج تدريب رفيعة المستوى وفرص فريدة لخوض تجارب دولية.

وزار سموه بعد ذلك جناح شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، حيث كان في استقباله عدد من كبار المسؤولين في «أدنوك» ومجموعة شركاتها.

واستمع سموه لشرح من مسؤولي شركة أدنوك عن أنشطة وعمليات الشركة، وبشكل خاص الدور الذي تضطلع به «أدنوك» ومجموعة شركاتها في دعم مبادرات الطاقة المتجددة ومشاريع الشركة التي تركز على اعتماد أحدث التقنيات النظيفة، خاصة في مجال التقاط الكربون وتخزينه من خلال التعاون مع معهد مصدر في تنفيذ مجموعة من المشاريع، ضمن آلية التنمية النظيفة مثل تخزين ثاني أوكسيد الكربون وحقنه في الآبار النفطية لتعزيز إنتاج النفط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا