• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

بهدف إبراز جمال ورقي وأناقة الخيل

فنانو «دبي الدولي للخيل» يكشفون عن أحدث أعمالهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مارس 2015

دبي (الاتحاد) ألهمت الخيول العربية الأصيلة الفنانين على مر العصور وداعبت خيالهم، فرسموها وصوروها ونحتوا قطعاً فنية تبرز جمالها ورشاقتها ورقيها وأناقتها، ولم يكن ذلك محصوراً على دولة معينة أو منطقة محدودة من العالم، بل شمل ذلك مختلف دول العالم ومنها أستراليا وفرنسا والإمارات وإيران والولايات المتحدة والمملكة المتحدة التي أتى من كل منها عدد من الفنانين ليعرضوا أعمالهم المتميزة في المعرض الفني المقام ضمن الدورة الـ 11 من معرض دبي الدولي للخيل، والذي أقيم برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، ويختتم أعماله اليوم بمركز دبي التجاري العالمي.

ومن بين أبرز الفنانين المشاركين هذا العام، الفنانة «لين بومونت» المقيمة في أستراليا، وهي تهوى الخيل وركوب الخيل كما تعشق الرسم، وحول مشاركتها قالت بومنت التي تعرض أعمالها أمام جمهور منطقة الشرق الأوسط المتحمس لهذا الفن في معرض دبي الدولي للخيل: «أنا أرسم الخيل لأني ببساطة أحبه، فأنا أمتلك 6 خيول، أحدها من سلالة عربية، كما أنني أركب الخيل يومياً، فعشقي للخيل يلهمني رؤية الاختلاف في وجه كل حصان أرسمه». تحظى لوحات «لين بومونت» المستوحاة من الفروسية على طلب كبير لمشاهدتها، كما أن العديد من أعمالها الفنية تزين جدران البيوت الخاصة بالعائلة المالكة البريطانية، كما توجد العديد من أعمالها معلقة داخل أندية سباق الخيل الأسترالية.

ومن المملكة المتحدة، تعرض المنظمة الدولية لفنون الفروسية أعمال 5 من أشهر فنانين الفروسية البريطانيين وهم فينِتا ساير، وألاسدير بانكس الحاصل على لقب الفنان الأولمبي لعام 2012، والثلاثي تيرنس جيلبرت، وسالي مارتن واحدة من أشهر فناني الترويض على مستوى العالم، ومارتن ويليامز من «أس إي أيه».

ومن الولايات المتحدة، جاءت الفنانة الأميركية «كِنا السيد» من ستوديوهات سوريل، وتُحاكي أعمالها المستوحاة من الفروسية الواقع، خاصة الأعمال التي تستخدم فيها الأقلام الملونة وألوان الماء، وتُقام الدورة الـ 11 للمعرض جنباً إلى جنب مع الدورة الـ 12 لبطولة دبي الدولية للجواد العربي، في قاعتي 5 و6 في مركز دبي التجاري العالمي.

ترويسة 5

يتيح معرض دبي للخيول للجمهور مشاهدة مزاد الخيل المثير ذي الإيقاع السريع الذي يقام هذا العام في وجود أكثر من 100 حصان عربي أصيل

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا