• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

التصفيات النهائية لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم

متسابق ماينمار يكتب التاريخ في «يوم استثنائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

وصف المتابعون للتصفيات النهائية بمسابقة دبي الدولية للقرآن، اليوم الأخير للاختبارات، بأنه «يوم استثنائي» لم يحدث من قبل، أو على أقل الأحوال لا يتكرر كثيراً، حيث شهد هذا اليوم ثلاث مفاجآت، بعضها من العيار الثقيل، مشيرين إلى أن أداء متسابق ماينمار أونغ حتيت شين، يعد أهم وأكبر هذه المفاجآت، حيث يرجح أن تدخل بلاده لأول مرة «لائحة الشرف» التي تضم المراكز العشرة الأولى.

كما شهد هذا اليوم، بزوغ نجم المتسابق الجزائري توفيق عبدلي، الذي أتى من بعيد وخلط أوراق المقدمة، حيث ينافس على المراكز الأولى، بعد أدائه المتميز وحصوله على تنبيه واحد فقط، مما يدل على أن هذه الدورة «الدورة العشرين»، ترفض أن تبوح بأسرارها حتى الرمق الأخير.

كما تميز المتسابق البحريني، جاسم خليفة، ليكون مسك ختام مشاركة دول الخليج بالمسابقة، حيث اتسم بصوت عذب وجميل، رغم أنه يقرأ بطريقة سلسة وبسيطة، لا يوجد فيها تكلف أو تقليد مصطنع لأحد القراء، وبعد حصوله على تنبيه واحد فقط في الآية الأخيرة من السؤال الرابع، ربما يكون هذا المتسابق البحريني، أفضل متسابق شارك باسم بلاده في هذه المسابقة الدولية الكبيرة.

وتبينت لجنة التحكيم، بعد قراءته للسؤال الأول في الفترة المسائية، أنه يتبع طريقة (قصر المنفصل) في المدود، ثم أكمل متسابق ماينمار باقي الأسئلة، دون أن يقع في أي خطأ يتعلق بالحفظ، وإن كان عنده بعض الأشياء البسيطة في أحكام التجويد.

أيضاً حدث موقف طريف، لهذا المتسابق، تمثل بأن اللجنة طلبت منه أن يستريح ويشرب الماء، بين الأسئلة، إلا أنه لم يفهم ذلك، فتعاملت معه اللجنة بالإشارة إلى كوب الماء، ووقتها فهم مقصدها واستجاب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض