• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تعاون مع 14 مؤسسة وجمعية خيرية لتوزيع المياه

«سقيا الإمارات» تدعم حلولاً مبتكرة لتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

دبي (وام)

أكد محمد عبد الكريم الشامسي المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة «سقيا الإمارات» سعي المؤسسة خلال شهر رمضان المبارك هذا العام على تقديم صورة مشرفة تعزز من مكانة دولة الإمارات وإمارة دبي كمنارة للخير وللعطاء.

وقال: «تتعاون مؤسسة سقيا الإمارات مع المؤسسات والجمعيات الخيرية في الدولة حيث بلغ عدد المؤسسات والجمعيات المشاركة في شهر رمضان المبارك لهذا العام 14 مؤسسة وجمعية خيرية، ويتم توزيع المياه على المساجد وخيم إفطار الصائمين في مختلف إمارات الدولة».

وأطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه بقيمة مليون دولار أميركي، وتهدف الجائزة التي تقدمها مؤسسة سقيا الإمارات تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية إلى إيجاد حلول مستدامة لمشكلة شح المياه حول العالم باستخدام الطاقة الشمسية لتنقية وتحلية المياه.

وأوضح سعيد محمد الطاير رئيس مجلس أمناء مؤسسة سقيا الإمارات «تركز الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، والتي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم خلال السنوات السبع القادمة على سبعة قطاعات وطنية لتحفيز الابتكار، من بينها تشجيع الابتكار في مجال معالجة تحدي ندرة المياه، وتهدف جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه، والتي تبلغ قيمتها مليون دولار أميركي لإيجاد حلول لمشكلة شح المياه في العالم.

وتسعى الجائزة لتشجيع الشركات الرائدة ومراكز البحوث والمؤسسات والمبتكرين في كافة أرجاء العالم للتنافس على إيجاد حلول مستدامة ومبتكرة لمشكلة شح المياه باستخدام الطاقة الشمسية، بما ينسجم مع أهداف سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأضاف الشامسي «الدعوة موجهة للشركات والمراكز البحثية والشباب المبتكرين للتنافس حول إيجاد حلول مبتكرة لتحلية وتنقية المياه باستخدام الطاقة الشمسية وتضم جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه ثلاث فئات، وهي جائزة المشاريع المبتكرة/‏‏‏المشاريع الصغيرة والمشاريع الكبيرة/‏‏‏ جائزة الابتكار في البحث والتطوير/‏‏‏الجهات الوطنية والجهات العالمية/‏‏‏ وجائزة الابتكارات الشابة. ويتم استقبال الطلبات من تاريخ 22 مارس 2016 إلى 31 يوليو المقبل وسيتم إعلان الفائزين خلال الربع الأخير من العام الجاري».

وقد قامت مؤسسة «سقيا الإمارات» بالترويج للجائزة في كل من هولندا والهند وفرانكفورت ولندن وميلانو والصين وروسيا، بالإضافة إلى ترويجها في الفعاليات العالمية في مختلف الدول منها، الدورة الحادية والعشرون لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في باريس بفرنسا واجتماعات وفعاليات على هامش الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية ومسابقة الجامعات للطاقة الشمسية في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية وبرنامج سفراء الكربون في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض