• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الهلال» تعيد تأهيل مساجد سقطرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

عدن (الاتحاد)

افتتح محافظ أرخبيل سقطرى العميد سالم عبد الله السقطري مسجد السلام بمدينة حديبه عاصمة المحافظة، عقب إعادة تأهيل وترميمه بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية.

وتبنت الهيئة إعادة تأهيل وترميم 44 مسجداً في سقطرى، ضمن جملة مشاريع تنموية أطلقتها الإمارات لإعادة أعمار المحافظة التي تضررت جراء الإعصارين المداريين اللذين ضربا سقطرى في نوفمبر 2015.

أشار المحافظ إلى أن افتتاح المسجد يأتي ضمن مشاريع أخرى تبنتها دولة الإمارات من أجل أعادة الأمل وتطبيع الأوضاع بعد الأضرار التي لحقت بها جراء الإعصارين المداريين تشابالا وميغ، مضيفاً أن مشروع متكامل أطلقته الهيئة لإعادة تأهيل عشرات المساجد في بادرة طيبة تؤكد صدى العلاقات الأخوية التي تربط أبناء سقطرى وأشقاءهم في الإمارات.

وأكد أن الإمارات تبذل جهوداً متواصلة وجبارة من أجل إعادة الأمل وأعمار المحافظة، وتحسين مستوى الحياة لأبناء المحافظة، لافتا إلى أن هناك جملة من المشاريع التنموية يجري وسيجرى تنفيذها من أجل تعزز البنية التحتية المستدامة.

وثمن دعم دولة الإمارات للمحافظة وحرصها الكبير على انتشال الكثير من القطاعات إلى واقع أفضل تحسن من خلالها الخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظة.

بدوره، أوضح مدير عام الأوقاف والإرشاد بالمحافظة الشيخ راشد عباس، أن مشروع الهيئة جاء عقب تعرض دور العبادة إلى الأضرار الناجمة عن الإعصارين اللذين ضربا سقطرى، وإن الهيئة أطلقت مشروعاً متكاملاً يستهدف مساجد سقطرى وتحسين هذه الأماكن المقدسة وتهيئتها بشكل متكامل.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا