• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

تديرها الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة «صحة»

38 مركزاً طبياً تقدم خدماتها في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 مايو 2017

منى الحمودي (أبوظبي)

بلغ عدد مراكز طب الأسرة والمراكز التخصصية التي تديرها الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» في إمارة أبوظبي، 38 مركزاً في مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي وما يتبعها، تشمل مركزين متخصصين لخدمات الأطفال (المشرف والطوية)، ومركزين للتشخيص والفحص الشامل (الزعفرانة وعود التوبة)، ومركزين لتطعيمات الأطفال، وأربعة مراكز لطب الأسنان ومركز للصحة المهنية.

وتقع جميع المراكز في قلب الأماكن السكنية، وذلك تماشياً مع توجيهات الحكومة والقيادة الرشيدة بتوفير خدمات الرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة، والارتقاء بها إلى مستوى يضاهي أرقى أنظمة الرعاية الصحية الدولية.

وذلك بحسب الدكتورة مريم بطي المزروعي المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية.

وقالت المزروعي:«تعد الخدمات العلاجية الخارجية بوابة الدخول إلى الخدمات الصحية في إمارة أبوظبي، لذا من أبرز أهدافنا تسهيل الوصول للخدمات الصحية وتوفير خدمات علاجية عامة وتخصصية ووقائية ذات جودة عالية.

ويعد طب الأسرة أساس المراكز الصحية، ويشمل مجموعة من الخدمات العلاجية والوقائية التي تشمل: الاستشارات الطبية وعيادة الأمراض المزمنة وعيادة الطفل السليم وعيادة صحة المرأة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الخدمات الوقائية التي تشمل فحوص برنامج وقاية، وفحوص الكشف عن سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم وسرطان القولون، وفحوص التوظيف وما قبل الجامعة والتطعيمات وصحة المسافر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا