• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

ضمن فعاليات مهرجان عوافي

مسيرة بالدراجات النارية للتوعية المرورية في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يناير 2013

عماد عبدالباري

(رأس الخيمة) - طافت شوارع رأس الخيمة مسيرة كرنفالية، ضمت 80 دراجة نارية حديثة، ومزودة بتقنيات ومواصفات متطورة؛ بهدف التوعية بمخاطر القيادة بتهور، وتجاوزات عدد من سائقي الدراجات، وذلك ضمن فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان عوافي برأس الخيمة.

وتخلل المسيرة عرض للدرجات المعدلة، في إطار مسابقة «أجمل دراجة نارية»، أُقيمت في محيط المركز الثقافي برأس الخيمة، وتنافس خلالها هواة الدراجات النارية في إبراز هواياتهم وقدراتهم في تزيين مركباتهم وتزويدها بـ»الإكسسوارات» وإدخال التعديلات عليها.

وحصد إسماعيل بوحنان المركز الأول في فئة دراجات «الجولدوينج»، ومحمود الشريف في فئة دراجات «كروزر بايك»، وإسماعيل خوري في فئة دراجات «الباجر»، وسالم إسماعيل في فئة «سمول بايك»، ويوسف المهيري في فئة «ثري ويلرز»، ومحمد صالح في فئة «سبورت بايك»، ومحمد الأنصاري في فئة «السوفيتيل»، ومروان الملا في فئة «الفيكتوري».

وتوج الشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان عوافي، الفائزين في المسابقة، وجميع الفرق المشاركة، وهي فرق: «جاغوار تيم»، «أبوظبي فالكون»، «إمارات فالكون»، «إمارات رايدرز»، «إمارات بايكرز»، «تيم ون برفورمينس»، و»قطر رايدرز».

وقال يحيى الطاهري، قائد سرب الدراجات النارية المشاركة في المسيرة والعرض الكرنفالي، إن الهدف من الحدث الذي نظم جاء فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان عوافي برأس الخيمة، بعث رسالة إلى الشباب وسائقي الدراجات النارية في ظل ما يتسبب به بعض سائقي الدراجات النارية من حوادث مأساوية، تذهب ضحيتها أرواح بريئة، معظمها لسائقيها أنفسهم، نتيجة عدم تقيدهم بالقوانين، إلى جانب تعرض البعض لخسائر مادية فادحة، تخلفها حوادث الدراجات النارية، وهو ما ترك صورة سلبية عن سائقي الدراجات النارية، طالت فئة منضبطة منهم. ووصف الطاهري، أن الحدث يسعى لتقديم صورة مغايرة للصورة النمطية السائدة عن سائقي الدراجات النارية لدى المجتمع المحلي، والجهات الشرطية والمرورية، باعتبارهم مصدرا للمخالفات وفئة غير ملتزمة، لكسر تلك الصورة السلبية عنهم، عبر إظهار نموذج إيجابي لفئة أخرى، مقابلة من سائقي الدراجات النارية، من الهواة والمحترفين الملتزمين بأنظمة السير والقيادة بصورة حضارية، وبممارسة هوايتهم، المتمثلة بركوب الدراجات النارية وقيادتها، بشكل منضبط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا