• الجمعة 29 شعبان 1438هـ - 26 مايو 2017م

«فن» اختتمت فعالياتها أمس الأول

«المؤثرات الخاصة» تصقل مهارات جيل واعد من السينمائيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 مايو 2017

الشارقة (الاتحاد)

اختتمت فعالية «المؤثرات الخاصة» التي نظمتها «فن»، المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بدولة الإمارات، مساء أمس الأول الخميس، مستقطبة 2000 زائر، استمتعوا بكواليس صناعة أهم الأفلام وأكثرها إثارة حول العالم. تضمنت الفعاليات، التي استمرت على مدار يومين متتاليين، سلسلة من الفعاليات والنشاطات الهادفة إلى تحفيز مخيلة الأطفال، وصقل قدراتهم الفكرية والإبداعية، وتوجيه انتباههم نحو الأساسيات الفنية المختلفة، وتعريفهم بمجموعة من الخدع السينمائية، والمؤثرات الصوتية المستخدمة في صناعة أفلام هوليوود العالمية بشكل عملي أمامهم.

واستعرضت فعالية المؤثرات الخاصة التي تعتبر الأولى من نوعها محلياً، مجموعة من الأجنحة الفنية التي تحاكي واقع الأفلام العالمية، وتروي كيفية تنفيذ مقاطع أفلام الحركة «الأكشن»، والقصص الغامضة «البوليسية»، وأفلام الخيال العلمي، وأفلام الدراما، وغيرها الكثير من الأفلام.

فرصة مميزة

قالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير مؤسسة «فن»، ومدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل: «شكلت فعالية «المؤثرات الخاصة» فرصة مميزة أمام العائلات، والشباب، واليافعين، للتعرف إلى أكثر الخدع السينمائية المستخدمة في إخراج الأفلام العالمية، بطرق حرفية متقنة، قدمها نخبة من الخبراء والمختصين في عالم السينما والفنون».

وأضافت القاسمي: «فتحت هذه الفعالية أمام الشباب من محبي وعشاق السينما آفاقاً جديدة لدعمهم في عالم الفنون المختلفة، والتركيز على الفنون الحديثة، وذلك من خلال توفير مكان تفاعلي لهم، لتمكينهم من إطلاق العنان لمواهبهم وصقل مهاراتهم الفنية المختلفة، بإطار تعليمي ممتع، وبأسلوب تطبيقي لترسيخ المعلومة والأفكار في عقولهم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا