• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كوزمين على رأس المرشحين لخلافة يوردانيسكو

أزمة رومانيا تلقي بظلالها على الجهاز الفني لـ «الفرسان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

وليد فاروق (دبي)

انعكست آثار الأزمة التي يعيشها المنتخب الروماني في أعقاب خروجه من الدور الأول لبطولة الأمم الأوروبية «يورو 2016» برصيد نقطة واحدة، على الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الروماني اولاريو كوزمين، الذي عاد وتصدر المشهد الكروي هناك من أجل الاستعانة به للنهوض بالمنتخب الذي كان عريقا.

وكان المنتخب الروماني اختتم سجل مبارياته في الدور الأول ليورو 2016 بهزيمة «مؤلمة» وغير مسبوقه أمام المنتخب الألباني ليخرج صفر اليدين من الدور الأول في البطولة، ويتجمد رصيده عند نقطة واحدة من ثلاث مباريات، ليطالب الجميع بضرورة رحيل المدرب الحالي آنجل يوردانيسكو، والاستعانة بمدرب قادر على النهوض بالمنتخب من عثرته مثل كوزمين مدرب الأهلي.

وكشفت صحيفة بروسبورت الرومانية أن كوزمين تصدر قائمة تضم 4 مدربين، أعلن الاتحاد الروماني أنهم مرشحون لقيادة الفريق المرحلة المقبلة، وهم لورينتيو ريجيكامف المدير الفني لفريق ستيوا بوخارست، و لازلو بولوني، المدير الفني السابق لنادي الاتحاد السعودي، وميركيا ريدنيك مدرب دينامو بوخاريست، علاوة على كوزمين، لخلافة يوردانيسكو.

وأشارت الصحيفة إلى أن المقربين من كوزمين يعتقدون أنه لن يمانع في تولي المسؤولية إذا تلقى طلبا رسميا من الاتحاد الروماني من أجل ذلك، مشيرة إلى أن العائق الكبير أمام تنفيذ هذه الخطوة هو ارتباط كوزمين بعقد سار مع النادي الأهلي، ووجود شرط جزائي كبير سيكون لزاما على الاتحاد الروماني دفعه إذا أراد الاستعانة بجهود المدرب، علاوة على تمسك «الفرسان» به نظرا لأن الفريق مقدم على المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، ويراوده طموح كبير في البطولة الآسيوية، بعدما وصل إلى النهائي النسخة الماضية. وأضافت الصحيفة أن المدرب الذي قضى نحو 10 سنوات في الخليج متنقلا ما بين السعودية وقطر والإمارات لا يهتم كثيرا بموضوع العائد المادي الخاص به، مقارنة برغبته في الظهور بشكل كبير على الساحة الكروية الأوروبية، ولكنه متمسك بطاقم تدريبي، يعمل معه سيكون لزاما على الاتحاد الروماني دفع تكلفته.

يذكر أن كوزمين حرص على حضور مباريات منتخب رومانيا في فرنسا من الملعب مباشرة، وكان قريبا من الفريق ومسؤوليه خلال فترة مشاركته «القصيرة» في البطولة، وأكد أن المنتخب افتقد العديد من المقومات التي تؤهله لتجاوز عقبات الفرق المنافسة له في المجموعة.

يأتي هذا في الوقت الذي من المقرر أن يصل كوزمين إلى دبي قبل منتصف يوليو المقبل، وذلك للبدء في التحضير للتجمع الأولى للاعبي «الفرسان» استعدادا للموسم الجديد، والذي سيكون بخوض معسكرين خارجين – حسبما هو معلن حتى الآن – في إيطاليا وألمانيا، في الوقت الذي تعمل إدارة النادي حاليا في هدوء على استكمال العناصر التي تم الاتفاق مع كوزمين على ضمها للفريق، سواء على صعيد اللاعبين المواطنين، أو المحترفين الأجانب والذي ظهر منهم حتى الآن البرتغالي ناني والذي ذكرت الصحف التركية أن الأهلي دخل في صفقته بقوة منافسا لفريق مانشستر يونايتد.

وعلى صعيد الصفقات المحلية، تجرى مفاوضات حاليا من أجل الحصول على خدمات لاعب مدافع مواطن يلعب في صفوف أحد أندية أبوظبي، وهناك تقدم كبير في هذه الصفقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا