• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

اليماحي يؤكد أهمية آراء الأندية

توصيات «أوضاع وانتقالات اللاعبين» أمام «المجالس الرياضية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - ناقشت لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة أمس في مقر الاتحاد بدبي، التوصيات المبدئية التي رفعتها اللجان الفرعية المكلفة بدراسة وتقديم تصور ولائحة جديدة في كل ما يتعلق بسقف الرواتب والقصر وتعويض بدل التدريب المطبق حالياً.

وأكد ناصر محمد اليماحي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، أن اللجان الفرعية الثلاث “سقف الرواتب والقصر وتعويض بدل التدريب” رفعت عدداً من التوصيات من أجل التشاور حولها مع المجالس الرياضية والأندية قبل اعتمادها من مجلس الإدارة ورفعها للجمعية العمومية.

وقال: لجنة سقف الرواتب أوصت بضرورة استثناء بعض اللاعبين الموهوبين وفق معاير محددة من سقف الرواتب بمبلغ محدد وليس مفتوحاً، كما أوصت بإنشاء لجنة رقابة مالية مستقلة لمتابعة سقف الرواتب.

وأضاف: تم رفع توصية بتقليص عدد اللاعبين المسجلين في الأندية من 35 لاعباً إلى 32 لاعباً، بهدف تدوير اللاعبين بين الأندية وتخفيف الأعباء المالية عن هذه الأندية، أما لجنة القصر فقد أوصت بجواز انتقال اللاعب القاصر بشروط محددة وحسب النظام الدولي، فيما أوصت لجنة بدل التعويض برفع مبالغ بدل تعويض التدريب المطبق حالياً لتتماشى مع مواهب وامكانيات اللاعبين وما تصرفه الاندية على اللاعب.

وتابع: آراء الأندية حول هذه التوصيات مهمة جداً، لأنها تعزز مسيرة العمل الجماعي وصولاً لقرارات تخدم اللعبة.

وحول قضية وكيل اللاعبين وليد الشامسي، وظهورة على أحد البرامج التلفزيوينة، أكد اليماحي أن اللجنة طلبت من الشامسي احضار ما يثبت عدم ارتباطه كوكيل لاعبين بالعقد الذي عرضة في البرنامج.

حضر الاجتماع محمد عمر نائب رئيس اللجنة، والاعضاء عبدالله الغيلاني وعلي الظاهري وعائشة الطنيجي ومقرر اللجنة ربيع بهجت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا