• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تقرير للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالأردن:

99 ألف لاجئ سوري استفادوا من الخدمات الصحية للإمارات في 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

أبوظبي أبوظبي

أبوظبي - (الاتحاد)

أصدرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مؤخراً تقريراً يسلط الضوء على أهمية وأثر المساعدات الإماراتية المقدمة لإغاثة اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، حيث أشار التقرير إلى أن قيمة المساعدات الإجمالية قد بلغت 7.3 مليون درهم عقب الانتهاء وتسليم المشاريع الصحية التي نفذتها المفوضية.

كما أفاد التقرير بأن نحو 78% من المستفيدين من تلك الخدمات الصحية في العام 2014 من بين 98710 لاجئين سوريين مسجلين في مخيمي الزعتري والأزرق كانوا من النساء والأطفال.

وغطت المساعدات الإماراتية المقدمة تكاليف أكثر من 200 ألف استشارة طبية في مجال الرعاية الصحية الأولية، وثلاثة آلاف حالة ولادة، إلى جانب إحالة 16 ألف حالة إلى خدمات الرعاية الصحية الثانوية، وبالإضافة إلى ذلك، فقد غطت الخدمات الصحية خدمات الرعاية في مجال الصحة النفسية، وتقديم الاستشارات في مجال الصحة الإنجابية، وتقديم العلاج لحالات سوء التغذية الحادّ.

وقالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي لدولة الإمارات: «تبقى دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمة بتحسين الوضع المعيشي لمن هم في أمسّ الحاجة للمساعدة، فقد عملت الدولة باستمرار على التخفيف من وطأة الأزمة على اللاجئين السوريين منذ بدايتها ومن بين الأولويات الضرورية للاجئين هو توفير الخدمات الصحية، ونحن نعمل بشكل وثيق مع المفوضية لضمان تحقيق المساعدات الإماراتية المقدمة أثراً إيجابياً على حياة المستفيدين منها وخاصة للفئات الأضعف وهم النساء والأطفال».

من جهته، أشاد نبيل عثمان الممثل الإقليمي لمفوضية اللاجئين بالإنابة لدول مجلس التعاون الخليجي، بالدعم الكريم من حكومة دولة الإمارات وقال: «نحن ممتنون لحكومة دولة الإمارات لمساهمتها السخية، والتي جاءت في الوقت المناسب، وبفضل هذا التمويل، تمكنت المفوضية من تقديم الخدمات الصحية للمحتاجين من اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق في الأردن». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض