• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تبرعات تصل إلى مستحقيها بكبسة زر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

يتسابق المسلمون فيما بينهم لمد يد العون للمحتاجين، بالتبرع والصدقة في شهر رمضان المبارك. حيث بات التنافس على القيام بأعمال الخير أسهل بكثير من الماضي، في ظل ما توفره التكنولوجيا والتقنيات الحديثة من إمكانات سهلت عملية التبرع وجعلتها أكثر فاعلية. وتوفر اليوم عشرات التطبيقات الذكية المجانية في أشهر متاجر التطبيقات الإلكترونية، خدمات التبرع والصدقة والوقف، وحتى دعم المحتاجين وإغاثة اللاجئين والمشاركة في القضاء على الأمراض المستعصية، من خلال تبرع المستخدمين بمبالغ معينة يحددونها بسهولة عبر هذه التطبيقات حسب إمكاناتهم المادية. وتضمن الكثير من التطبيقات التي تطلقها الجهات الرسمية، أن تصل التبرعات للمنظمات والهيئات الإنسانية في جميع أنحاء العالم بصورة صحيحة، وتالياً عدد من أشهر التطبيقات:

1- تطبيق خير:

رغم ما توفره شركات الاتصالات من خدمات التبرع عبر إرسال الرسائل البريدية، فإن التطبيقات الذكية باتت أكثر فعالية، خصوصاً في الدول التي لا توفر شركات الاتصالات مثل خدمات التبرع هذه. حيث يقوم هذا التطبيق بتسهيل عملية التبرع وإرسال الصدقات للجمعيات الخيرية الرسمية عن طريق الرسائل النصية القصيرة من خلاله. وبمجرد فتح التطبيق تظهر قائمة بالتبرعات الممكن القيام بها، مع قيمة التبرع والجهة المستفيدة منه، بالإضافة إلى الجمعية الخيرية المسؤولة عنه.

2- تطبيق ShareTheMeal:

عبارة عن مبادرة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من أجل توفير الغذاء لـ80 مليون شخص في 80 بلداً مختلفة، ويهدف التطبيق لتغذية 1400 طفل لاجئ سوري، تتراوح أعمارهم بين ثلاثة وأربعة أعوام في بيروت لمدة عام كامل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا