• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اطلعا على مشاريع «الهيئة» ومبادرتها

سلطان بن طحنون وسلطان الجابر يزوران منصة «مياه وكهرباء أبوظبي» في القمة العالمية للمياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

زار معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس دائرة النقل في أبوظبي، منصة هيئة مياه وكهرباء أبوظبي ومجموعة شركاتها في القمة العالمية للمياه في مركز أبوظبي الوطني للمعارض حيث استقبله فارس عبيد الظاهري مدير عام «الهيئة»، وعدد من مديري العموم في الشركات التابعة للهيئة.

وقام معاليه بجولة تفقدية اطلع خلالها على أحدث مشاريع الهيئة ومبادرتها في قطاعي الماء والكهرباء واستدامة الطاقة إضافة إلى مشروع الشاحن الأخضر للمركبات الكهربائية.

كما استقبل فارس الظاهري مدير عام الهيئة، بشكل منفصل، معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة والمبعوث الخاص لشؤون الطاقة وتغير المناخ والذي اطلع على المشروع الجديد للهيئة المتعلق بمجمع أبوظبي للطاقة الشمسية المزمع إقامته في منطقة سويحان وبسعة 350 ميجاواط.

وفي ختام الزيارة،قدم معاليه هدية تذكارية إلى فارس عبيد الظاهري تقديراً لجهود هيئة مياه وكهرباء أبوظبي في إنجاح الحدث وشراكتها الاستراتيجية للقمة العالمية للمياه 2016، في حين تقدم الظاهري بالشكر إلى معالي سلطان الجابر على لفتته الكريمة وزيارته منصة «الهيئة» واهتمامه بالاطلاع على المشاريع الحيوية للهيئة وشركاتها.

وشهدت فعاليات منصة «الهيئة» وشركاتها لليوم الثالث على التوالي عدد من الزيارات التي قام بها طلبة وطالبات المدارس الحكومية والخاصة في أبوظبي، حيث استمعوا من فريق عمل شركة العين للتوزيع إلى شرح مفصل عن أهم برامج ترشيد الاستهلاك والنصائح الموجهة للأجيال القادمة للحفاظ على الموارد الطبيعية كما تم توزيع الهدايا التوعوية عليهم.

كما تعرف الطلبة في جناح قسم إدارة المواهب التابع لـ«الهيئة» إلى برنامج المنح الدراسية في هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، الذي يؤكد التزام الهيئة بتنمية الموارد البشرية، وهي مبادرة فريدة من نوعها توفر التمويل والرعاية اللازمة للطلاب الإماراتيين، لتمكينهم من الدراسة في أفضل الجامعات العالمية، ومتابعة تحصيلهم الأكاديمي في مجالات الهندسة، وقد بلغ عدد الخريجين حتى الآن أكثر من 600 مهندس ومهندسة بتخصصات مختلفة في مجالات، الهندسة بأنواعها الكهربائية والميكانيكية والكيميائية والمدنية والإلكترونية

من جانب آخر، استعرض عدد من الموظفين المبتعثين عن طريقة الهيئة مشاريعهم المميزة للزوار، ومنها المشروع المشترك لـ سهيل سيف الحرسوسي ومحمد عبدالله المسافري، اللذين قاما بتصميم واختبار نظام كهربائي تحكمي استطاعا من خلاله الحفاظ على الجهد الكهربائي في الحمل، ويتكون هذا النظام من مصدر طاقة كهربائية، إضافة إلى حمل ونظام التحكم عن طريق الـ (SVC).

أما المبتعث عبدالله يسلم الصيعري، فقد أجرى دراسة علمية حول تحسين الصيانة للمحولات الكهربائية لشبكة توزيع الكهرباء في إمارة أبوظبي، وذلك عن طريق تطبيق تحليل الكفاءة الهندسية لأصول الطاقة. يذكر أن الموظف المبتعث قد شارك في المؤتمر العالمي للكفاءة الهندسية في العاصمة الهولندية أمستردام العام الماضي واستعرض نتائج هذه الدراسة من خلال ورقة علمية، حيث يعتبر موضوع الدراسة فريداً من نوعه من حيث الطرح والنتائج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا