• الجمعة 05 ذي القعدة 1438هـ - 28 يوليو 2017م

اتهمته بهتك عرضها فقدم للمحكمة وثيقة زواجهما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 مايو 2017

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة )

اتهمت سيدة عربية شخصاً من الجنسية الآسيوية بهتك عرضها على الإنترنت وتهديده لها بوساطة صور ومقاطع فيديو تخصها قامت بإرسالها إليه بمحض إرادتها في وقت سابق، وبناء عليه قدمت النيابة العامة المشكو في حقه «المتهم الأول» والشاكية «المتهم الثاني» إلى المحكمة بعد انتهاء التحقيقات، موجهة إليهما تهمة هتك العرض بالرضا والإتيان بفعل من شأنه الحض على المعصية، بالاختلاء فيما بينهما وتكوين صداقة.

كما وجهت إلى المتهم الأول تهمة استخدام الشبكة المعلوماتية في تهديد الشاكية بنشر صورها، وكان ذلك مصحوباً بطلب الزواج بها. وأمام المحكمة قدم المشكو في حقه وثيقة زواجه من الشاكية مستخرجاً من محكمة موطنها الأصلي، وبموافقة ولي أمرها«والدها»، متمسكا بأن الشاكية هي زوجته وأنها اختلقت تلك القصة للتهرب من عقد الزواج، بعد أن قدمت إلى الدولة.

وطالبت المحامية هدية حماد «دفاع المتهم» ببراءته من الاتهامات الموجة إليه، استناداً إلى وجود عقد زواج مكتمل الأركان بين المتهمين، بالإيجاب والقبول وموافقة والد الزوجة. ودفعت باختلاق المتهمة الثانية للقصة للتهرب من عقد الزواج بينهما. كما دفعت بتناقض أقوالها وتراخيها في الإبلاغ بعد 5 سنوات من العلاقة، وبكيدية الاتهام وتلفيقه بمعرفة المتهمة الثانية، خاصة أنها أنكرت في البداية علاقتها بالمتهم الأول وأكدت أنها مجرد صداقة، ثم فطنت إلى خطورة ذلك، فعدلت أقوالها بعد يومين من تقديم البلاغ، حسبما مثبت بمحاضر الجلسات. دفعت أيضا بإنكار المتهم لكافة التهم منذ بدء التحقيقات واعترافه فقط باختلائه بها كونها زوجته دون أن يدخل بها. وقد قضت المحكمة بمعاقبة المتهم الأول«المشكو في حقه» بالحبس 3 سنوات والإبعاد عن الدولة، بعد قضاء العقوبة، ومعاقبة المتهمة الثانية «الشاكية» بالحبس سنة والإبعاد عن الدولة بعد قضاء العقوبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا