• السبت غرة رمضان 1438هـ - 27 مايو 2017م

«مبادرة مسؤول» تلتقي 351 مراجعاً بمنشآت «صحة أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 مايو 2017

منى الحمودي (أبوظبي)

اختتمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، مبادرة مسؤول في المنشآت الصحية التابعة لها، والتي تهدف إلى لقاء المراجعين بشكل مباشر مع المسؤولين، والاستماع إلى آرائهم، ومقترحاتهم بشأن مستوى الخدمات الطبية المقدمة في المنشآت الصحية، حيث تم الالتقاء بما يزيد على 351 مريضاً ومراجعاً وزائراً على مستوى المنشآت الصحية التابعة لها.

وأوضح إبراهيم أحمد الكويتي مدير علاقات المتعاملين بالإنابة في شركة «صحة» أن مبادرة مسؤول تأتي من أجل تعزيز التواصل بين منشآت شركة «صحة» والمرضى والمراجعين، وذلك لتبادل المعلومات بين صناع القرار والمراجعين. لافتاً إلى أن هذا النوع من المبادرات يؤكد على الشفافية التي تتعامل بها شركة «صحة» مع المرضى، وتأكيدها على العمل المستمر وبذل الجهود لتحسين وتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في كل منشآت شركة «صحة».

وذكر الكويتي أنه خلال المبادرة تم إطلاع الحضور على معلومات عن شركة «صحة» وخدماتها والمستجدات فيها، وتنفيذ المقترحات والملاحظات التي طرحها المرضى في المبادرة السابقة، وسيتم العمل على تنفيذ المقترحات التي تم جمعها من هذه المبادرة. وعبر الحضور خلال فعاليات المبادرة عن بعض الأمور والصعوبات التي تواجههم في المنشآت الصحية التابعة لشركة «صحة»،‪ ‬ونوه البعض على طول فترة الانتظار، بالإضافة إلى طول فترة الرد عليهم عبر الرقم المجاني لشركة «صحة»، فيما عبر آخرون عن رضاهم بالشكر والثناء على مستوى الخدمات المقدمة التي فاقت توقعاتهم، وأشادوا بفكرة مبادرة مسؤول، والتي تهدف لتعزيز التواصل بين المسؤولين والمراجعين، وبالتالي تحسين الخدمات والارتقاء بها بما يرضي المراجعين.

وفي مدينة الشيخ خليفة الطبية قابل المرضى المبادرة بسعادة ورضا عن الخدمات الصحية المقدمة في العيادات الخارجية التخصصية، كما شملت المبادرة مسؤولاً لذوي الاحتياجات الخاصة (مركز أبوظبي للتأهيل)، وتم استقبال 50 مريضاً من مرضى المركز، أشادوا بالخدمات العلاجية المقدمة والأولويات التي تم الحصول عليها من خلال بطاقة أبشر لأصحاب الهمم، وكبار السن وحاملي بطاقة خدمتي‪.

كما واصلت مبادرة مسؤول زياراتها لمرضى الرعاية المنزلية وبلغ عددهم 28 مريضاً في أبوظبي، وفي مستشفى الكورنيش تم استقبال عدة اقتراحات من خلال المبادرة، والتي تتضمن توفير دورة مياه خاصة للزوار في جناح الشخصيات المهمة، وتغيير أوقات تقديم الوجبات الغذائية للمنومين، وتوفير مترجمة عربية بشكل فعلي في العيادات الخارجية.

وفي مستشفى الرحبة تضمنت اقتراحات المشاركين أن يتوفر مصلى داخل المستشفى مع مكان للوضوء، توسيع الغرف بالعنابر وزيادة عدد غرف كبار الشخصيات، توفير ملف توضيحي بغرفة المريض يوضح فيه الخدمات المتوفرة للمرافقين، إنشاء مكان خاص لكبار السن في الطوارئ ومراجعة العيادات، زيادة عدد الأطباء والتمريض في عيادة الرعاية، زيادة مواقف السيارات، وتوفير لوحات إرشادية للأبواب والمداخل، بالإضافة إلى توفير كراس متحركة متعددة الاستخدامات، ووضع جهاز تقييم عند كل موظف في خدمة المتعاملين لتقييم الموظف، وأن يكون الدور في العيادة النسائية بالأرقام الإلكترونية لسرعة التسجيل وعدم الانتظار لوقت طويل.

وفي مستشفى العين طالب المشاركون بتوفير مكان خاص لأصحاب الهمم للتسجيل، بالإضافة لزيادة مواقف السيارات الخاصة بهم، بالإضافة إلى مطالبات بزيادة عدد مواقف السيارات للمراجعين، والذي يدفعون رسوماً للمواقف على الرغم من أن لديهم موعداً، كما طالب المشاركون بتعديل مواعيد العلاج الطبيعي، وفي مركز غسيل الكلى طالب مريض بتوفير طبيب نفسي للإجابة عن أسئلة المرضى. أما في مستشفيات الظفرة فقد طالب المشاركون بتوفير بعض الإخصائيين «الجلدية، العظام وتقويم الإسنان» لكل من مستشفى دلما والسلع، وفتح عيادة الأسنان مساءً في غياثي، وزيادة موظفي تسجيل وإدخال المرضى في غياثي والسلع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا