• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

انطلاق معسكر الشتاء في مراكز «أطفال الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

الشارقة (وام)

أطلقت إدارة مراكز الأطفال بالشارقة إحدى إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة معسكر الشتاء للأطفال تحت شعار «شتاء ممتع»، وذلك بمركز الطفل في منطقة حلوان مستهدفا الأطفال من سن 6 إلى 12 سنة لإكسابهم مهارات فنية متنوعة.

ويشتمل برنامج المعسكر الذي انطلق الأحد الماضي ويستمر حتى 8 يناير الجاري على ورش ثقافية وفنية وحرفية وأنشطة رياضية بالإضافة للدورات التدريبية.

وانطلق المعسكر في أسبوعه الأول بمجموعة من الأنشطة منها دورة اللغة الفرنسية لتنمية الثروة اللغوية لدى الأطفال وتعريفهم بأبجديات هذه اللغة بالإضافة إلى أنشطة رياضية مختلفة تنمي مهارات فنون الدفاع عن النفس.

وبهدف تعزيز الهوية الإماراتية وتقوية الارتباط بالموروث التقليدي، نفذ بيت الحرف الإماراتي بالشارقة للأطفال المنتسبين ورشا حرفية مختلفة منها ورشة بعنوان «صناعتي من يدي» تعرفوا خلالها إلى كيفية صناعة دمى شعبية متكاملة الخطوات واستمتع الأطفال بالورش الفنية المختلفة في الرسم التي قدمها الرسام محمود عبود من إدارة مراكز الأطفال ضمن برنامج ألوان، وقاموا برسم لوحات مستوحاة من التراث الإماراتي بالإضافة إلى كيفية ابتكار الشخصيات وأساسيات رسم تعابير الوجوه ضمن ورشة فن الكاريكاتير.

وقالت ريم عبدالرحيم بن كرم مدير إدارة مراكز الأطفال بالإنابة إن الإدارة تسعى بصفة دائمة إلى إقامة مثل هذه المعسكرات بهدف استغلال أوقات فراغ الأطفال خلال العطلة المدرسية بما ينفعهم ويفيدهم، مع تقديم أنشطة وبرامج مبتكرة تكسب الطفل مهارات جديدة وخبرات فريدة تركز على الطاقات الإبداعية والابتكارية لديه وبرامج من شأنها أن تسهم بشكل كبير في تنمية شخصية الطفل، وترتقي بقدراته الفكرية وتشبع حاجاته العقلية، وذلك ضمن منظومة من التعليم المرح واستخدام وسائل الترفيه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض