• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فرنسا

إتيان يصعد إلى المركز الرابع بالفوز على إيفيان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

باريس (أ ف ب) - صعد سانت إتيان إلى المركز الرابع بعد أن حسم مباراته المؤجلة من المرحلة السابعة عشرة مع ضيفه إيفيان 1 - صفر أمس الأول في الدوري الفرنسي لكرة القدم. ويدين سانت إتيان بفوزه الثالث على التوالي والخامس في آخر ست مباريات والعاشر هذا الموسم إلى رومان هاموما الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22، رافعاً رصيد فريقه إلى 33 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن بوردو الذي تراجع إلى المركز الخامس، فيما تجمد رصيد إيفيان عند 20 نقطة في المركز السادس عشر بعد أن مني بهزيمته التاسعة.

ويستعيد الدوري الفرنسي نشاطه بعد توقف نحو ثلاثة أسابيع بصراع ثلاثي على الصدارة بين باريس سان جيرمان حامل اللقب (44 نقطة) وموناكو الصاعد من الدرجة الثانية (41 نقطة)، وليل الشمالي (40 نقطة).

ويفتتح موناكو المرحلة العشرين الأولى إياباً اليوم عندما يحل على مونبلييه المتعثر وحامل لقب 2012، أملاً في اللحاق بفريق العاصمة الذي يزور جزيرة كورسيكا السبت لمواجهة أجاكسيو الأخير.

وستكون المواجهتان سهلتين على الورق للفريقين، كون مونبلييه يعيش أسوأ مواسمه بحلوله في المركز السابع عشر وفوزه مرتين فقط، فيما ذاق أجاسكيو طعم الفوز مرة واحدة على ليون في سبتمبر الماضي.

وفي ظل هيمنة الثنائي الغني على الدوري، لا يزال ليل قادراً على اللحاق بهما، لا بل كان قريباً من التساوي مع سان جيرمان قبل أن يعادله الأخير في باريس 2 - 2 قبل نحو ربع ساعة على النهاية. ويستقبل ليل بطل 2011 تحت إشراف المدرب رودي جارسيا مدرب روما الإيطالي حالياً، رينس الثامن في ختام المرحلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا