• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لتعزيز التبادل الاقتصادي والثقافي

«دبي في الصين» مايو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تنظم دبي معرضا تفاعليا لفترة 7 أيام في العاصمة الصينية بكين، وذلك بهدف استعراض الفرص التي تتيحها الإمارة للصين والاحتفاء بالعلاقات الراسخة والوطيدة بين الطرفين.

ويقام المعرض خلال الفترة من 8 إلى 15 مايو 2015، وهو مبادرة أطلقتها «فالكون وشركاؤها» بالشراكة مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، ومركز دبي المالي العالمي، ومعرض إكسبو الدولي 2020 بدبي، وطيران الإمارات، والمنطقة الحرة في جبل علي، ومجموعة جميرا، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي.

ويسلّط الحدث الضوء على عملية التحوّل المذهلة التي مرّت بها دبي من قرية متواضعة على جانبي الخور يعتمد سكانها في معيشتهم فيها على صيد السمك، إلى مدينة عالمية تحفل بالفرص الواعدة، وذلك في غضون 40 عاماً فقط.

وتواصل العلاقات بين جمهورية الصين والإمارات نموها وازدهارها، مدعومةً بالجالية الصينية الكبيرة التي تقطن إمارة دبي والتي يبلغ تعدادها زهاء 200 ألف شخص، فضلاً عن التطور المتسارع الذي تشهده التعاملات التجارية بين دبي والصين، والتي شهدت زيادة بلغت نسبتها 27% في الأشهر التسعة الأولى من العام 2014 لتصل إلى نحو 125.8 مليار درهم (34.3 مليار دولار)، ليتفوق حجم التبادل التجاري لدبي مع الصين على مثيله مع الهند وتمسي الصين بذلك الشريك التجاري الأول لدبي.

ويقام المعرض بالتعاون مع جمعية الصين الشعبية للصداقة مع الدول الأجنبية في قاعة «ذا أورينج» في سانليتون فيليج، وهي حي تجاري حافل بالنشاط والحيوية يقع في قلب العاصمة بكين، حيث سيوفر للمسؤولين الحكوميين في الصين، ورواد الأعمال، والخبراء في قطاع الإعلام والمستهلكين تجربة شاملة عن دبي، سيتمكنون خلالها من تكوين فكرة كاملة عن روح الريادة والابتكار التي تتميز بها دبي، إلى جانب استعراض الفرص غير المسبوقة التي تتيحها الإمارة أمام الاستثمارات الصينية في قطاعات الأعمال والسياحة والثقافة وأسلوب الحياة العصرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا