• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م
  04:45     وزير خارجية تركيا: ما من سبب يدعو تركيا لإغلاق المعابر الحدودية مع شمال العراق         04:45    وزير خارجية تركيا: ما من سبب يدعو تركيا لإغلاق المعابر الحدودية مع شمال العراق        04:46    وزير خارجية تركيا: كل الخيارات مطروحة ردا على استفتاء كردستان العراق بما في ذلك إجراء عملية مشتركة مع العراق    

الأسرى الفلسطينيون يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 مايو 2017

وام

يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضراب الحرية والكرامة لليوم ال 25 على التوالي.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنها ستقوم بزيارة للأسير مروان البرغوثي اليوم وذلك بعد منع إدارة مصلحة سجون الاحتلال للمحامين واللجان الدولية من زيارته منذ بدء إضرابه بتاريخ 17 أبريل الماضي.

من جهتها أهابت اللجنة الفلسطينية لإسناد الإضراب بأبناء الشعب الفلسطيني المشاركة في فعاليات التصعيد في كافة المحافظات الفلسطينية اليوم الذي هو يوم غضب وانتصار للأسرى المضربين.

ويواصل الأسرى معركتهم مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها والتي كانوا قد حققوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر وأبرز مطالبهم إنهاء سياسة الاعتقال الإداري وإنهاء سياسة العزل الانفرادي وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها وإنهاء سياسة الإهمال الطبي وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

ويواجه الأسرى بعد 24 يوماً على الإضراب أوضاعاً صحية خطيرة منها جفاف شديد وانخفاض في ضغط الدم واضطراب في عمل القلب وعدم القدرة على الحركة.