• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

نجاح كبير للحدث في مهرجان أبوظبي الرياضي

بويز بطل الرجال وباشوفين تكسب لقب السيـدات في سباق الدراجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

سجل سباق مهرجان أبوظبي الرياضي للدراجات الهوائية الذي أقيم أمس الأول، على حلبة مرسى ياس، نجاحات كبيرة وأرقاماً مميزة، وحفل أيضاً بمشاركة واسعة بلغت 182 متسابقاً ومتسابقة يمثلون 35 دولة ضمن 5 فئات مختلفة، وشارك في هذا السباق عدد كبير بلغ 55 من المواطنين والمواطنات.

شهد السباق أحمد محمد هلال الكعبي عضو اللجنة المنظمة للمهرجان وخالد القبيسي رئيس قسم الرياضة المجتمعية بمجلس أبوظبي الرياضي، وعدد من أعضاء اللجان المنظمة الذين حضروا لمتابعة المنافسات المختلفة والتي انطلقت منذ التاسعة والربع مساء واستمرت حتى الحادية عشرة والنصف.

وحقق الألماني جايدين زين المركز الأول في فئة الصغار لمسافة 6 كلم من عمر 8 إلى 11 عاماً، وحقق محمد النيادي المركز الأول في سباق الصغار لمسافة 6 كلم من 11 إلى 13 عاماً وعلى مستوى سباق الناشئين لمسافة 22 كلم بعمر من 15 ألى 17 عاماً مفتوح، فاز الجنوب أفريقي ليان أوكامب بالمركز الأول، وفي نفس الأعمار بفئة المتوسط لمسافة 22 كلم خطف البريطاني مونتي سكوت المركز الأول، وحقق الفلبيني أدمر ماجابيتنيج لقب فئة المتوسط لمسافة 22 كلم من 18 إلى 70 عاماً، وفي فئة المفتوح لمسافة 33 كلم حقق الفلبيني فرناندو بابلو المركز الأول، وفي فئة النخبة لمسافة 55 كلم للسيدات حصدت الدنماركية هيلي باشوفين المركز الأول، وحققت مواطنتها سارة ماينا المركز الثاني، ونالت البريطانية جيل ماينا المركز الثالث، وفي سباق نخبة الرجال لمسافة 55 كلم حقق الأسترالي مات بويز المركز الأول، ونال سيمون هينلي المركز الثاني، وحقق الكندي ديفيد ويليامز المركز الثالث.

وجاء السباق المجتمعي تحت شعار المهرجان (حافظ على نشاطك.. حافظ على صحتك) انطلاقا من حرص اللجنة المنظمة للمهرجان ومجلس أبوظبي الرياضي وخططه الطموحة لتشجيع أفراد المجتمع على المشاركة في سباقات الدراجات الهوائية وإعلاء الممارسة الرياضية خلال شهر رمضان المبارك وموسم الصيف.

وتقدم أحمد محمد هلال الكعبي بالتهنئة للفائزين، مؤكداً أن السباق حقق مشاركة مميزة على صعيد المتسابقين المواطنين وسجل تفاعل كبير من قبل متسابقين يمثلون مختلف فئات المجتمع ويمثلون 35 دولة، الأمر الذي يؤكد على مكانة وأهمية السباق في أجندة المهرجان، معبرا عن إعجابه بالمشاركة العالمية في السباق الذي كان مفتوحا لكافة فئات المجتمع بحسب قدراتها وإمكانياتها.

وقال: تنظيم السباق في حلبة مرسى ياس وسط أجواء وتفاعل غير مسبوق من قبل جميع المشاركين والمشاركات، مبينا أن السباق ساهم بدعم فعاليات مهرجان أبوظبي الرياضي وحقق لها الإضافة وسجل مكتسبات كبيرة داعمة لنجاح المهرجان بانطلاقة عامه الأول.

من جانبه، أشاد خالد القبيسي بالمشاركة الكبيرة التي حظي بها السباق بكافة الفئات، وجميع الجنسيات التي حضرت في حلبة مرسى ياس وشاركت لإنجاح هذا السباق، مشيدا باللجنة المنظمة والدور الكبير الذي لعبته من لإقامة هذا السباق ووضعته ضمن أجندة المهرجان الذي يشهد نجاحاً كبيراً منذ انطلاقة لكثرة الأنشطة الرياضية وتنوعها، وكذلك تقسيم المناطق التي تقام فيها المنافسات في مختلف مواقع أبوظبي لتسهيل التواجد للمتابعين والجماهير ووضع الأوقات المرنة والتي تناسب الجميع.

وقال: السباق حقق نجاح كبيراً في سلاسة إقامته وختامه بجميع الفئات ولم نواجه أي مشاكل على جميع المستويات، وأشكر جميع المشاركين والذين قدموا من مختلف أنحاء الإمارات للتواجد في المهرجان والتفاعل مع أنشطته، مشيدا بالمشاركة المميزة من قبل المواطنين والتي تدل على الإقبال الكبير الذي يلعبه المهرجان خلال هذا العام على أمل أن نشهد حضورا أكبر في السنوات القادمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا