• السبت غرة رمضان 1438هـ - 27 مايو 2017م

«قد أفلح من تزكى» تستهدف 12 مليون درهم

حملة في الشارقة دعماً لـ«أصحاب الهمم» غير القادرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 مايو 2017

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية حملتها للزكاة «قد أفلح من تزكى»، المستندة إلى الفتوى الصادرة عن اللجنة الدائمة للفتوى في الإمارة ، بجواز جمع الزكاة وقبولها وتقديمها للأشخاص من ذوي الإعاقة، وأيضاً جواز جمع الصدقات من غير الزكاة لدعم الخدمات المقدمة إليهم ومساعدتهم من الناحية الإنسانية لمطلق الآيات والأحاديث التي تحث على التعاون على البر والتقوى وترغّب في الصدقة وتشجع عليها، وجواز تسديد الرسوم السنوية المترتبة على الطلبة «أصحاب الهمم» غير القادرين على دفع هذه الأقساط.

وقدرت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية المبلغ المستهدف جمعه من الحملة بحوالي 12 مليون درهم خلال العام الدراسي 2017 - 2018، وفقاً لدراسة أجرتها لجنة خاصة عن حاجة الطلبة غير القادرين على دفع الأقساط الدراسية بشكل كل أو جزئي، وتزويدهم التقنيات الحديثة والمساندة التي تتيح لهم تعليماً أفضل يتناسب مع طريقتهم ويراعي الفروقات الفردية فيما بينهم، مشيرة إلى أن 80% من الطلبة «أصحاب الهمم» يتم تسديد رسومهم الدراسية من صندوق نماء الزكاة.

وقالت: «في ظل تزايد الطلب على خدمات المدينة ووجود الكثير من الأسماء على قوائم الانتظار، تحتاج المدينة لمزيد من الدعم والمساندة، لاسيما أن متوسط تكلفة تعليم وتدريب الطالب الواحد يبلغ 30 ألف درهم في العام الواحد»، مشيرة إلى أن المدينة تخدم الطلاب ذوي الإعاقة من مختلف الجنسيات والإعاقات.

وتجاوز عدد طلاب المدينة من جميع الجنسيات والإعاقات البسيطة أو الشديدة أو الشديدة جداً 1780 طالباً، وفقاً لآخر الإحصائيات، فيما تجاوز عدد موظفيها 544 موظفاً.

وأشادت الشيخة بالدعم الذي تتلقاه المدينة من حكومة الشارقة، فيما يخص رواتب الموظفين المواطنين، إضافة إلى سداد جانب من الرسوم الدراسية لعدد من الطلاب، متوجهة بالشكر إلى جميع رعاة وداعمي الحملة من مؤسسات وأفراد.

من جانبه، أوضح جهاد عبد القادر المنسق العام لحملة الزكاة، أنه بمجرد اتصال الراغبين بمساندة الحملة على أرقام المدينة في مختلف أقسامها وفروعها في الذيد وكلباء وخورفكان، يحضر مندوب معتمد ومخول من المدينة لتسلم المبلغ وتسليم المتبرعين إيصالات رسمية بالمبالغ المتبرع بها.

ويمكن للراغبين في التبرع الاتصال على الرقم 065669966 أو إيداع المبلغ في حساب الزكاة الخاص بالمدينة لدى مصرف الشارقة الإسلامي بجميع فروعه AE060410000011-203320-004، أو في حساب الزكاة الخاص بالمدينة لدى بنك دبي الإسلامي AE960240007560448-601 وفي إمكانهم أيضاً التبرع بمبلغ 20 درهماً من خلال الرسائل النصية على الرقم 6196.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا