• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الإمارات الإسلامي» يدرج صكوكاً بقيمة 750 مليون دولار في «ناسداك» دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

دبي - وام

قرع هشام عبدالله القاسم رئيس مجلس إدارة مصرف «الإمارات الإسلامي» جرس بدء جلسة التداول في بورصة ناسداك دبي، اليوم الأربعاء، للاحتفال بقيام المصرف بإدراج صكوك بقيمة 750 مليون دولار أميركي في الأول من الشهر الحالي.

وتبلغ القيمة الاسمية للصكوك المدرجة حالياً في ناسداك دبي 41.8 مليار دولار وهي أكبر قيمة صكوك لأي بورصة في العالم في حين يبلغ إجمالي إدراجات الصكوك الحالية في أسواق المال بدبي 44.56 مليار دولار وهو ما يزيد على أي مركز إدراج صكوك آخر.

حضر حفل قرع الجرس سعادة عيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي وعبد الواحد الفهيم رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي وجمال سعيد بن غليطة الرئيس التنفيذي للإمارات الإسلامي وحامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي.

وقال سعادة عيسى كاظم، في تصريح صحفي له، اليوم الأربعاء، إن إدراج صكوك «الإمارات الإسلامي» يؤكد الدور الريادي لإمارة دبي الآخذ في التوسع في جميع جوانب قطاع الصكوك سواء من حيث الالتزام بالضوابط الشرعية أو الهيكلة مروراً بالإصدار وانتهاء بالإدراج.

وأضاف: إنه لتعزيز هذا الدور الريادي تمضي أسواق المال في دبي قدماً من أجل مواصلة تطوير بنيتها التجارية والتنظيمية لتقديم حلول فعالة لجهات الإصدار الإقليمية والعالمية الراغبة في زيادة رأس المال من خلال الأسواق المالية الإسلامية وكسب حضور مميز لأوراقها المالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا