• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

10 أخطاء شائعة يرتكبها المسافرون في الصيف.. احذرها!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

حدد وكلاء سفر وسياحة 10 أخطاء شائعة يرتكبها المسافرون في موسم السفر الصيفي، الأمر الذي يعرقل من انسيابية رحلاتهم ويعرضهم للتحديات والمشاكل.

يقول صلاح الكعبي، المدير التنفيذي لـ«بافاريا» للعطلات، إن من أهم الأخطاء التي يرتكبها المسافرون، لا سيما المواطنون، عدم التسجيل في خدمة "تواجدي"، حيث عندما يتعرضون لأي مشكلة في الخارج يجدون صعوبة في التواصل مع الجهات المعنية، مؤكداً أهمية التسجيل في هذه الخدمة.

ويشير الكعبي «يتعرض المسافرون لأخطاء قد تكون بسيطة، ولكنها تعرقل من صفو رحلاتهم، مثل عدم انتباه العائلات لوزن حقائبهم وأمتعتهم، حيث يتفاجؤون أن وزنها يزيد على الحد المسموح به من شركات الطيران، الأمر الذي يعرضهم لإجراءات طويلة ومناقشات مع الموظفين في المطار، حيث يضطرون لدفع مبالغ إضافية لتغطية الوزن الزائد. وبالتالي، زيادة وقت رحلتهم في المطار».

ويضيف الكعبي أن من الأخطاء الشائعة أيضاً عدم قيام المسافرين بتحديد مقاعدهم على متن الطائرة، حيث يقومون بحجز المقاعد من غير تحديدها، الأمر الذي يعرضهم لمفاجآت عند الوصول إلى الطائرة، حيث تكون المقاعد للعائلة الواحدة منفصلة ومتفرقة، الأمر الذي يزعج العائلة.

ويقول الكعبي «يجب على المسافرين متابعة أحوال الطقس في الوجهة التي سيسافرون إليها، حيث من الممكن أن يتعرض الطقس فجأة لأي تغير من برودة أو حر أو لأحوال غير مستقرة، الأمر الذي سيؤدي إلى عدم إحضار العائلة للمستلزمات الضرورية للطقس، أو تعرضهم لأخطار ناجمة عن أحوال الطقس».

ومن الأخطاء الشائعة الأخرى، يضيف الكعبي «تحصل أخطاء كبيرة في مجال تأجير السيارات السياحية في الوجهة المطلوبة، فينسى رب الأسرة طلب مقاعد للأطفال من شركة تأجير السيارات. وبالتالي، فإن ذلك يعرضه لمخالفات بهذا الخصوص». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا