• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

برعاية هزاع بن زايد

القمة العالمية الأولى للصناعة والتصنيع تنطلق في أبوظبي أكتوبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت القمة العالمية للصناعة والتصنيع، القمة الأولى من نوعها على المستوى العالمي، والتي تهدف إلى جمع كبار قادة القطاعين العام والخاص وممثلي المجتمع المدني لصياغة مستقبل قطاع الصناعة، انعقاد دورتها الافتتاحية في جزيرة السعديات في أبوظبي في الفترة ما بين 10 و12 أكتوبر 2016 برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وقال بيان صادر أمس: «تعتبر القمة العالمية للصناعة والتصنيع، التي تنظمها وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» بالتعاون مع مجلس الأجندة العالمية حول مستقبل الصناعة في المنتدى الاقتصادي العالمي، مبادرة عالمية تهدف إلى تشجيع ودفع عجلة التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة».

وتمثل القمة تجمعاً فريداً لقادة القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني لصياغة مستقبل الصناعة العالمي من خلال تأسيس منصة عالمية للحوار والتفاعل وتبادل أفضل الخبرات والمعارف الصناعية والخروج بحلول ومبادرات تساهم في تحقيق التنمية الشاملة على المستوى العالمي.

ويتوقع أن تستقطب القمة إلى أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، أكثر من 1500 ممثل عن الحكومات والشركات الصناعية والمجتمع المدني وأكثر من 300 ممثل عن الجهات الصناعية في دولة الإمارات والخليج العربي.

وفي كلمة مسجلة، وجه بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، تهانيه لكل من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) على إطلاقهما في أبوظبي أول قمة في مجال الصناعة والتصنيع على المستوى العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا