• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أبقت على «الكوتة» عند إلغاء التصريح

«البشرية والتوطين»: السماح باستبدال تصاريح العمل غير المستخدمة خلال 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قررت وزارة الموارد البشرية والتوطين السماح للمنشآت باستبدال تصاريح العمل غير المستخدمة، وذلك خلال ستة أشهر من صدور الموافقة عليها من دون أي رسوم إضافية، ولأربع مرات، بشرط أن يكون التصريح المستبدل للمهنة ذاتها وجنس العامل الذي لم يستخدم تصريح عمله.

كما قررت الوزارة الإبقاء على الكوتة للمنشأة التي ترغب في إلغاء تصريح العمل غير المستخدم والاستفادة منها للحصول على تصريح عمل جديد من دون الحاجة لتقديم طلب «كوتة» جديدة.

وقال حميد بن ديماس السويدي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل: «إن قرار الوزارة جاء بناء على توجيهات معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين، بهدف توفير الوقت والجهد والمال على أصحاب العمل بما يساهم في الحفاظ على مصالحهم ويمّكن منشآتهم من الحصول على التصاريح وفق أبسط الإجراءات وأيسرها».

وأوضح: «إن الإجراءات الجديدة جاءت استجابة للعديد من أصحاب العمل الذين أعربوا عن أملهم خلال لقاءات عدة أجريت معهم، ومن خلال الإعلام المحلي وعبر حسابات الوزارة في وسائل التواصل الاجتماعي بمد فترة استبدال التصاريح غير المستخدمة، وكذلك الإبقاء على (الكوتة)، لا سيما وأن الوزارة كانت قبل الإجراءات الجديدة تمنح أصحاب العمل مدة شهرين لاستبدال التصريح غير المستخدم، بشرط أن تكون المهنة وجنس العامل نفسهما، وتطلب في الوقت ذاته من أصحاب العمل التقدم بطلب (كوتة) جديدة، وسداد الرسم المطلوب في حال إلغاء التصريح غير المستخدم». 

واعتبر «إن مدة الأشهر الستة تعد كافية لأصحاب العمل للتعاقد مع عامل آخر لشغل المهنة المتوافرة لدى منشآتهم، حيث ستعمل الوزارة بعد نفاذ المدة المشار إليها على إلغاء التصريح غير المستخدم، حيث يكون صاحب العمل بموجب ذلك ملزماً بالتقدم بطلب (كوتة) جديدة للحصول على تصريح عمل جديدة».  ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض