• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عبر شراكة مع «دبي للاستثمارات الحكومية»

ميزانية «آي سي دي بروكفيلد بليس» تتجاوز مليار درهم في «دبي المالي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

حسام عبد النبي (دبي)

تتجاوز الميزانية التقديرية لمشروع «آي سي دي-بروكفيلد بليس» الذي يقع في منطقة مركز دبي المالي العالمي، مليار دولار، حسب ريك كلارك، الرئيس التنفيذي لـمجموعة «بروكفيلد للعقارات»، معلناً وضع حجر الأساس للمشروع الذي يقام بناء على شراكة محدودة بين مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، الذراع الاستثمارية الرئيس لحكومة دبي، و«بروكفيلد بروبرتي بارتنرز». وقال كلارك، إن المشروع يضم 1,5 مليون متر مربع من مساحات المكاتب والتجزئة، ويتضمن برجاً من 53 طابقاً يوفر أكثر من 900 ألف قدم مربعة من المساحات المكتبية من الدرجة (A) والقابلة للتأجير، متوقعاً الانتهاء من العمليات الإنشائية للمشروع في الربع الأخير من العام 2018، حيث تم الاتفاق بين مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية وشركة «بروكفيلد» على تشكيل مشروع مشترك لتطوير «آي سي دي-بروكفيلد بليس» ، على أن تبدأ عملية البناء على الفور. وأوضح كلارك، أن الطوابق الثلاثة الأخيرة من المشروع الذي تقوم بتصميمه شركة التصميم المعماري الرائدة عالمياً «فوستر آند بارتنرز»، يشكل تحفة فنية بإطلالات متميزة تتوج المبنى وتجعل منه معلماً بارزاً يمكن رؤيته من مسافات بعيدة، لافتاً إلى أن المشروع يربط برج المكاتب ومبنى متاجر التجزئة بممرات كبيرة للمشاة مصممة بأسلوب مميز مع مواقف للسيارات تحت الأرض تتألف من سبعة طوابق، وتتسع لـ2700 سيارة.

ومن جهته، قال معالي محمد الشيباني، عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية: «يعد حدث اليوم نقطة بداية الوجود القوي لمشروع «آي سي دي-بروكفيلد» في مركز دبي المالي العالمي، ونحن فخورون بالتعاون مع كل من «بروكفيلد بروبرتي بارتنرز» و«مركز دبي المالي العالمي» ضمن هذا المشروع الاستثنائي، مؤكداً أن المشروع عالمي المستوى، سيثري المنطقة المحيطة به، وسيشكل إضافة أساسية لإمارة دبي».

وبدوره، قال خالد البخيت، رئيس مجلس الإدارة للمشروع: «يعد «آي سي دي-بروكفيلد» مشروعاً راقياً بارتفاع 282,3 م، ويلبي احتياجات جميع المؤسسات العالمية الرائدة التي تبحث عن موقع في وسط إمارة دبي»، مشيراً إلى أن المشروع الذي يتميز بتصميم ذي طراز عالمي يشمل مكاتب ومتاجر من شأنها خلق مساحة داخلية وخارجية فريدة من نوعها.

إلى ذلك، أشار عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «تعد القوة والمكانة العالمية التي يتمتع بها الشريكان في هذا المشروع المشترك برهاناً إضافياً على موقع مركز دبي المالي العالمي كوجهة رئيسية لممارسة الأعمال، وبالنسبة لنا، سيكون المشروع وجهة بارزة تستقطب اهتمام جميع الشركات».

ووفقاً لما أعلنته الشركة المنفذة للمشروع، فإن البرج سيضم 54 طابقاً، منها 51 طابقاً للمكاتب، ويوجد جزء مخصص لعامة الناس يمتد على نصف فدان، ويشمل نحو 140 ألف قدم مربعة من متاجر التجزئة، ومركز تجاري للمواد الغذائية، وناد خاص ومطاعم، مع نقاط اتصال متعددة ببهو المكتب.

ويتصل المشروع، الذي يقع في شارع السعادة في مركز دبي المالي العالمي، مباشرة بقسم التجزئة الرئيسي في المركز على المستوى الأرضي والمستوى الأول ما سيوفر ممراً مريحاً للمشاة إلى الجزء الشمالي من مركز دبي المالي العالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا