• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الإمارات للتنمية» ينظم يوماً مفتوحاً للمواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أقام «مصرف الإمارات للتنمية» اليوم المفتوح الأول المخصص للمواطنين من رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وشهد الحدث الذي جرى في المقر الرئيسي للمصرف في شارع هزاع بن زايد في أبوظبي إقبالاً من أصحاب الشركات ورواد الأعمال الراغبين في الاستفادة من النصائح والاستشارات والخبرات التي يقدمها المصرف.

ورحب مستشارو التمويل في فرع أبوظبي بزوار اليوم المفتوح من رواد الأعمال المواطنين، حيث قدموا لهم الاستشارات حول مجموعة واسعة من خيارات الدعم التي يوفرها المصرف لمساعدتهم على تنمية أعمالهم وتطويرها. وتضمن ذلك نصائح حول التخطيط، ووضع الاستراتيجيات، وتنفيذ الأعمال، والتمويل، وإدارة الأعمال.

ويوفر «مصرف الإمارات للتنمية» لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من المواطنين الإماراتيين حلولاً مصرفية مبتكرة من خلال التمويل المباشر وغير المباشر، وعبر بناء شراكات استراتيجية مع جميع الجهات والمؤسسات المحلية والاتحادية المعنية.

ويمثل اليوم المفتوح الفعالية الأولى من نوعها في سلسلة من المبادرات التي يعتزم «مصرف الإمارات للتنمية» إطلاقها خلال العام 2016، وذلك بالتماشي مع أهداف المصرف الاستراتيجية في دعم جهود التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال راشد محبوب مصبح، الرئيس التنفيذي بالإنابة في «مصرف الإمارات للتنمية»: «شهد اليوم المفتوح الأول الذي يقيمه «مصرف الإمارات للتنمية» لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من المواطنين نجاحاً كبيراً،حيث التقى فريق الخبراء والمستشارين مجموعة كبيرة ومتنوعة من أصحاب الشركات والمشاريع الإماراتيين، ومن الواضح أن رسالتنا قد وصلت في أننا هنا للإسهام في دعم وتطوير وتنمية أعمالهم». من جانبه، قال محمد إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة آرمور لصناعة الزيوت الذي حضر فعاليات اليوم المفتوح: «أسعدني لقاء مستشاري التمويل في مصرف الإمارات للتنمية الذين أبدوا استعداد المصرف الدائم لدعم رواد الأعمال الإماراتيين. ولكوننا مؤسسة إماراتية صناعية، فإننا نرحب بأية مبادرات من المصارف الوطنية لدعم المواطنين الذين يرغبون في تأسيس شركات في القطاع الإنتاجي والصناعي والذي يمثل قطاعاً في غاية الأهمية للاقتصاد الوطني. وأضاف: «أتمنى من مصرف الإمارات للتنمية أن يعيد تجربة الأيام المفتوحة ويوسعها لباقي الإمارات، حتى يتيح الفرصة للمواطنين الشباب من مختلف أنحاء الدولة للحصول على الاستشارات اللازمة بغية توسيع أعمالهم وتطويرها».

كما نأمل بالمزيد من التعاون بين جميع صناديق التمويل والجهات الحكومية الداعمة لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة حتى يسهموا سوية في تشجيع المواطنين الشباب على تأسيس أعمالهم الخاصة في جميع القطاعات». وكان «مصرف الإمارات للتنمية» قد تأسس بموجب المرسوم الصادر من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في سنة 2011 وهو يستند إلى رؤية واضحة ورسالة قوية مضمونها أن الاقتصاد الوطني المتنوع والناجح يرتكز في الدرجة الأولى على الابتكار، وضمان السكن المناسب لجميع المواطنين من خلال توفير تمويل مناسب بتكلفة معقولة.

كما يقوم المصرف أيضاً بتوفير الدعم والتمويل والحلول المصرفية المبتكرة، لتحقيق تنمية مستدامة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تمثل عصب الاقتصاد الوطني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا