• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي» تفوز بجائزة «رواد التواصل»

المحمود: الإنجاز يعزز مكانة العاصمة كمركز رئيسي للإعلام إقليمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

أبوظبي - الاتحاد

فازت قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، بجائزة «رواد التواصل الاجتماعي العرب»عن فئة «البيئة للمؤسسات» لعام 2015، الهادفة إلى تكريم الإبداعات الفردية والمؤسسية في عدد من الفئات في مختلف القطاعات وعبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام، العضو المنتدب: «إن تكريم قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي هو في الأصل تكريم للمشاهد العربي، فلطالما كانت أهم محفزاتنا تقديم محتوى إعلامي يتسم بعنصر التشويق والترفيه ذي قيمة تناسب تطلعاته، ونفخر اليوم بهذا الإنجاز الذي يعزز من مكانة أبوظبي كمركز رئيسي للإعلام على المستوى الإقليمي ونحن ملتزمون بالاستمرار في تقديم البرامج التلفزيونية العلمية والثقافية في المنطقة التي من شأنها أن توسع حدود التفكير وتقوي مداركنا للعالم الذي نعيشه».

وأضاف: نرفع آيات الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله» على دوره في دعم ورعاية هذه القمة الهادفة إلى الارتقاء بمكانة قنوات التواصل الاجتماعي التي بدورها تمثل منبرا لدعم استخدامها الإيجابي وتكريم أفضل الممارسات لمختلف الكفاءات للتنافس على الأفضل». وتسلّم محمد المحمود درع الجائزة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب التي عقدت على مدى يومين في قاعة أرينا بمركز دبي التجاري العالمي.

وأوضح عبدالهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في «أبوظبي للإعلام»، أن قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي هي من المشاريع الإعلامية الرائدة التي تدعم من خلالها دولة الإمارات العربية المتحدة وترسخ البعد المعرفي والعلمي للغة الضاد محليا وإقليمياً، وتستعمل القناة في إنتاج برامجها الوثائقية المحلية والدولية أحدث التقنيات وأدق الأجهزة لالتقاط صور عالية الجودة وصوت فائق النقاء في أبعد الأماكن وأشدها وعورة في العالم. وأضاف: «للقناة حضور متميز في شبكات التواصل الاجتماعي حيث تم اختيارها كأول علامة إماراتية لعام 2011، كما يتابع القناة أكثر من 11 مليون شخص على فيسبوك و109 آلاف مشترك على موقع يوتيوب و73 ألف متابع على تويتر. شهد الحفل توزيع الجوائز لـ 20 فئة تتميز بالنشاط على مواقع التواصل الاجتماعي، من مختلف المجالات والقطاعات، كما تم أيضاً اختيار شخصية العام الأكثر تأثيراً في شبكات التواصل الاجتماعي في العالم العربي.

ناشيونال جيوغرافيك

أُطلقت قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي في يوليو 2009 لتكون متاحة مجاناً لكل المشاهدين في الشرق الأوسط ولتدعوهم من خلال برامجها المبتكرة باللغة العربية لإعادة التفكير بالطرق التي يتابعون بها التلفزيون والعالم. وخصصت أبوظبي للإعلام قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي لتقديم محتوى متنوع يناسب أذواق جميع المشاهدين. ويتميز هذا المحتوى بطابعه الترفيهي والتثقيفي في آن معاً إذ يسلط الضوء على العلوم والتكنولوجيا والحياة البرية والطبيعة والاستكشاف والهندسة وحماية البيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض