• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مقتل 92 من الجيش و«الحشد» بمعارك الأنبار وسياسيون يطالبون بالتحقيق في الخسائر

القوات العراقية تتقدم شمال الفلوجة وتطرد «داعش» من منطقتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

أفادت مصادر أمنية أن القوات العراقية قصفت فجر أمس، بالمدافع والصواريخ الأحياء الشمالية الشرقية من الفلوجة، حيث واصلت هجومها في سبيل انتزاع السيطرة على مدينة الفلوجة من تنظيم «داعش» وطردتهم من منطقتين في شرق المدينة وأجبرتهم على العودة إلى بضعة أحياء شمالية وغربية، بينما أعلنت مصادر عسكرية مقتل 92 من مليشيا «الحشد الشعبي» خلال اليومين الماضيين بمعارك جنوب وشمال غرب الفلوجة، ما دفع سياسيين عراقيين للمطالبة بالتحقيق في مجزرة الجيش و«الحشد».

وتحدثت المصادر عن صعوبة المعارك التي تخوضها القوات الأمنية العراقية ومليشيات «الحشد الشعبي» بالأحياء الشمالية من المدينة التي تخضع تماما لتنظيم «داعش». وقالت إن أكثر من 70 من القوات العراقية قتلوا خلال مواجهات مع مسلحي التنظيم بالفلوجة.

وقالت مصادر عسكرية عراقية إن 92 من مليشيا «الحشد الشعبي» قتلوا خلال اليومين الماضيين بمعارك الفلوجة. وأضافت المصادر أن جثث القتلى نقلت إلى مستشفيات بجنوب بغداد، من بينها مستشفى المحمودية.

من جهته قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت إن القوات العراقية شرعت في تطهير مناطق الفلوجة الشمالية انطلاقا من جسر الفلوجة القديم نحو منطقة الجولان، مؤكدا وجود مقاومة من عناصر تنظيم الدولة.

بدورها نقلت وكالة رويترز عن اللواء عبد الوهاب السعيدي وهو قائد بالجيش العراقي، قوله إن القوات العراقية تتقدم صوب معاقل تنظيم الدولة في المناطق الغربية للفلوجة حيث تتوقع أن تجري المساعي الأخيرة لاستعادة المدينة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا