• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مهرجان العين

77 لاعباً في «الشطرنج الكلاسيكي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

العين (الاتحاد)

انطلقت أمس الأول منافسات بطولة الشطرنج الكلاسيكي، ثاني بطولات مهرجان العين الرمضاني الدولي للشطرنج الذي ينظمه نادي العين للثقافة والشطرنج، بمشاركة 77 لاعباً ولاعبة من 11 دول هي الهند، وأوزبكستان، وبنجلاديش، ومصر، والكويت، ولبنان، وسوريا، وسلطنة عمان، والإمارات، والبحرين، والأردن.

حضر حفل الافتتاح وأعطى إشارة البداية لانطلاقة بطولة الكلاسيك الدكتور سيف سالم لخريباني النعيمي، الأمين العام لنادي العين للثقافة والشطرنج، ومحمد أمين عبدالله الزرعوني، المدير التنفيذي للنادي.

وأشاد الدكتور سيف لخريباني النعيمي بالمنافسات القوية التي تشهدها البطولة التي تهدف إلى توفير فرص للاحتكاك الفني وتطوير المستوى للاعبي ولاعبات النادي استعداداً للمشاركات المقبلة المحلية والدولية.

يتصدر قائمة المشاركين في بطولة الكلاسيك للمصنفين أقل من 1600 العيناوية وافية درويش المعمري، تصنيف دولي 1522، والدولي المصري محمود العطار، تصنيف دولي 1446، والدولي أحمد محمد قائد، تصنيف دولي 1442، والإماراتي سلطان فاضل الشامسي، تصنيف دولي 1435، والدولي الهندي سريداران، تصنيف دولي 1421.

يتضمن المهرجان ثلاث بطولات، الأولى في الشطرنج السريع التي اختتمت قبل يومين، ثم بطولة الشطرنج الكلاسيكي للمصنفين أقل من 1600، ثم يختتم المهرجان الاثنين المقبل بإقامة البطولة الثالثة في الشطرنج الخاطف (البليتز).

تقام بطولة الشطرنج الكلاسيكي من 9 جولات، حيث يحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 60 دقيقة للمباراة، مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة من بداية المباراة، حسب نظام فيشر لمسابقات الشطرنج الكلاسيكي، بينما تقام بطولة الشطرنج الخاطف من 9 جولات في يوم واحد، ويحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 3 دقائق للمباراة، مع إضافة ثانيتين لكل نقلة من بداية المباراة، حسب نظام فيشر لمسابقات الشطرنج الخاطف (البليتز).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا