• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التوقيت مطلع نيسان والعبادي يرفض الاستعجال في دخول تكريت

قوات برية أميركية في العراق استعداداً لمعركة نينوى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أمس، جاهزية القيادات والتشكيلات العسكرية والقطعات الملحقة بها لتحرير محافظة نينوى من سيطرة تنظيم «داعش» بدءاًمن مطلع الشهر المقبل، مع وصول قوات أميركية من «المارينز» للمشاركة في المعركة البرية، وسط رفض رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة العبادي أية ضغوط داخلية أو خارجية للإسراع في دخول مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين، مؤكدا أن خطط العمليات فيها تراعي الحفاظ على أرواح السكان.

وأوضح العبيدي أمس إن «الاستعدادات والتنسيق مستمران مع كافة الأطراف المشتركة في عمليات تحرير الأراضي التي استولى عليها داعش» مشيراً إلى «التهيؤ وإعداد العدة وجاهزية القيادات والتشكيلات العسكرية والقطعات الملحقة بها لتحرير نينوى .

وألقت طائرات القوة الجوية منشورات في نينوى تنبه السكان بأن ساعة الصفر قريبة وعليهم التهيؤ لها في حين أكد خبير عسكري أميركي رفض الكشف عن اسمه أن قوات من المشاة البحرية الأميركية «المارينز» وصلت بالفعل إلى العراق للمشاركة في المعركة البرية.في هذا الوقت قتل 12 شخصا وأصيب 30 آخرون بانفجار شاحنة في البصرة قرب الحدود مع الكويت، فيما أسفرت المعارك عن مقتل 52 عنصرا من «داعش» في مجمل الجبهات.

من جانبه أكد النائب عن اتحاد القوى العراقية خالد المفرجي أن نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي وصل إلى أربيل لبحث تحضيرات تحرير الموصل، وتزامنت الزيارة مع وصول رئيس البرلمان سليم الجبوري لأربيل لبحث ملف النازحين والاستعدادات النهائية لمعركة تحرير الموصل، حيث التقى رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني.

وأكد قائد عسكري ميداني رفيع أن معركة الموصل ستبدأ مطلع الشهر المقبل، وأن التحضيرات العسكرية الجارية ستفاجئ التنظيم الإرهابي وستجعل قادته يفرون من العراق. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا