• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

روسيا تتجاوز السعودية للشهر الثالث على التوالي

النفط يتراجع بعد تداول قوي.. والحذر يسيطر على الأسواق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

لندن (رويترز)

تراجعت أسعار النفط، أمس، بعد تداولات قوية على مدار يومين في ظل زيادة التقلبات جزئيا، بسبب ترقب الاستفتاء البريطاني الذي يجرى الأسبوع الحالي.

كما أدت تقارير لوسائل إعلام نيجيرية عن توقيع الحكومة اتفاقا لوقف إطلاق النار 30 يوما مع المتشددين الذين تسببت هجماتهم في تقليص صادرات البلاد من النفط الخام إلى تراجع السوق التي سبق أن تحسنت على خلفية اضطراب الإمدادات.

وبحلول الساعة 0918 بتوقيت جرينتش، جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أغسطس عند 50.23 دولار للبرميل بانخفاض 42 سنتا للبرميل. وزاد العقد بأكثر من ستة بالمئة مقارنة بتسوية يوم الخميس بعد انخفاضه عشرة بالمئة في الجلسات الست السابقة.

وتراجع الخام الأميركي في العقود الآجلة تسليم يوليو 45 سنتا إلى 48.92 دولار للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة تسليم أغسطس الأكثر تداولا 40 سنتا إلى 49.56 دولار للبرميل. وزاد العقد 3 ٪ تقريبا عن 49.96 دولار للبرميل في تسوية يوم الاثنين.

ومع ارتفاع أسعار النفط 30 ٪ منذ بداية العام الحالي، يبحث منتجو النفط الصخري في الولايات المتحدة زيادة الإنتاج مجددا، وأثبتوا أنهم يتمتعون بمرونة تفوق توقعات السعودية وبقية أعضاء أوبك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا