• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الانتهاء من أعمال إزالة الدعائم المثبتة لآخر أقواس سقف المبنى

73 % نسبة الإنجاز في مطار أبوظبي الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

أعلنت مطارات أبوظبي الانتهاء من أعمال إزالة الدعائم المثبتة لآخر أقواس سقف مبنى المطار الجديد، ليصبح السقف مع هذا الإنجاز قائماً بذاته وبشكل كامل، وبهذا تكون وصلت نسبة الإنجاز في أعمال المشروع إلى 73%. وقالت مطارات أبوظبي لـ«الاتحاد»، إن عملية إزالة الدعائم استغرقت 3 أيام، حيث تم استخدام تسعين نقطة ارتكاز حول المبنى الجديد، وجرى خلال العملية إزالة الدعائم لما يصل وزنه إلى 8 آلاف طن من السقف من أصل وزنه الكامل 21 ألف طن، ما يصنف هذه العملية كأكثر الخطوات المحورية في مشروع إنشاء المبنى الجديد.

وقال سليمان السكسك الرئيس التنفيذي للمشاريع في مطارات أبوظبي «مع إنتهاء عملية إزالة الدعائم المثبتة لآخر أقواس سقف مبنى المطار الجديد، بدأ فريق الإنشاء بإزالة الـ 50 برجاً الموجودة تحت السقف، وهو ما سيستغرق نحو أربعة إلى خمسة أسابيع». وأضاف «سيتمكن الفريق بعد ذلك من البدء بعملية التغليف الخارجية للواجهة الأمامية، والتحضير للبدء بالأعمال الداخلية ضمن المنطقة المركزية». وأوضحت الشركة أنها ستبدأ خلال الأشهر القليلة المقبلة بعملية إنشاء الوحدات المستقلة في منطقة السوق الحرة ضمن المبنى الجديد.

ومع انتهاء الأعمال الهيكلية بشكل كامل وإغلاقها خارجياً، سنتمكن من تسليم المساحة الداخلية إلى شركائنا من شركات التجزئة وأصحاب الامتياز لبدء العمل على تصاميمهم الاستثنائية.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات المشروع، بينت الشركة أنه تم الانتهاء من أعمال الهيكل الفولاذي لسقف المنطقة المركزية لمبنى المطار الجديد في أبوظبي، وذلك مع تركيب آخر قطعة من الصلب في سقف المبنى في شهر مايو الماضي.

وتتقدم أعمال تغليف المبنى الخارجي بشكل ملموس وكذلك أعمال التغليف الداخلي للممرات الأربعة، وسيتم الانتهاء قريباً من تركيب نظام مناولة الأمتعة مع نهاية العام هو ما يعد القلب النابض للمطار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا