• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الأبيض» حجز مكانه في المقدمة

29 مباراة ودية تحدد «خريطة الطريق» إلى تصفيات آسيا والمونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

تيسير العميري (عمان)

لم تعد المنتخبات الآسيوية تنظر إلى التصنيف الدولي الذي يصدر شهريا عن الاتحاد الدولي لكرة القدم تلك النظرة غير المبالية، التي كانت منذ بدء العمل به في شهر أغسطس من العام 1993، فالتصنيف بات مؤثراً، وسيشكل هذه المرة «خريطة الطريق» قبل سحب قرعة تصفيات كأس آسيا «الإمارات 2019» والمؤهلة للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم «روسيا 2018».

وستخوض المنتخبات الآسيوية التي ستشارك في التصفيات المقبلة 29 مباراة ودية تبدأ في 25 وتنتهي في 31 مارس الحالي، بحيث تكون هذه المباريات مقياساً مؤثراً على حركة المنتخبات ضمن لائحة التصنيف الدولية.

40 منتخبا آسيويا ستشارك في التصفيات اعتباراً من 11 يونيو 2015 وحتى 29 مارس 2016، تترقب التصنيف الجديد لـ«الفيفا» والذي سيصدر يوم الخميس 9 أبريل المقبل، والذي بموجبه سيتم توزيع المنتخبات المشاركة على خمسة مستويات، في حفل سحب القرعة الذي سيتم إجراؤه في العاصمة الماليزية كوالالمبور منتصف الشهر المقبل.

المنتخبات العربية تدرك أن أحدها، وهو المنتخب الإماراتي حجز مكانه في «الصف الأول» من التصنيف، لكن أربعة منتخبات عربية أخرى تطمح في أن تكون بين الثمانية الكبار، لكي تتجنب أن تتواجد في مجموعة تضم منتخبات قوية تتنافس على اللقب الآسيوي دوما بل وتحجز مكانها في نهائيات المونديال.

وستغلق المنتخبات الآسيوية ملف المباريات الودية يوم الثلاثاء 31 مارس الحالي، وعلى ضوء تلك النتائج سيُعرف ترتيب كل منها قبل سحب القرعة، وإن كان التصنيف الحالي قد حسم ترتيب بعضها بغض النظر عن التصنيف الجديد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا