• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

باقة للتكافل والادخار من «أبوظبي الإسلامي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، عن دخوله في شراكة مع كلٍ من «دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين» (أمان)، و»إف دبليو يو جلوبال تكافل»، لابتكار وإطلاق منتج استثماري جديد ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية للتكافل والادخار.

ويهدف المصرف من إطلاق هذا المنتج المبتكر إلى مساعدة عملائه على تحقيق أهدافهم الادخارية المتوسطة إلى طويلة الأجل، حيث يجمع بين مزايا التأمين الإسلامي «التكافل»، ويتيح لهم خيارات مرنة فيما يتعلق بتقديم المساهمات.

ومن أبرز ميزات هذا المنتج أنه يقدم حماية لرأس المال المستثمر، ما يضمن للعميل عائداً مساوياً لرأس المال أو أعلى منه عند حلول فترة الاستحقاق، ويتيح له استعادة المبلغ الذي استثمره في حال حدوث ركود اقتصادي أو انهيار في الأسواق.

قال ظافر لقمان، الرئيس العالمي للالتزامات وإدارة الثروات في «أبوظبي الإسلامي»: إن نتائج أحدث نسخة من استبيان التوعية المالية، الذي أجراه المصرف أظهرت أن 36٪ فقط من سكان الإمارات يدخرون لفترة التقاعد، وذلك بسبب الأعباء المالية الملحة، التي يعاني منها الكثيرون ما يجعلهم يؤخرون خطة الادخار للتقاعد، ويضعونها في آخر جدول أولوياتهم المالية.

وأضاف أنه بهدف مساعدة العملاء على تحقيق أهدافهم الادخارية وتأمين مستقبلهم، تم التعاون مع الشركاء في سبيل تطوير منتج يوفر أفضل قيمة وحماية ضمن فئته.

وأضاف: أن باقة التكافل والادخار تمثل بديلاً أفضل بكثير مقارنة مع المنتجات الاستثمارية التقليدية المخصصة للأفراد، والتي غالباً ما توفر عائدات منخفضة.

ومن أبرز المزايا التي يوفرها المنتج الجديد أنه يتيح للمشاركين زيادة أو خفض قيمة مساهماتهم المنتظمة في أي وقت يشاؤون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا