• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يعكف على صياغة استراتيجية جديدة

«دبي المالي العالمي» يستثمر 734 مليون درهم في توسعات جديدة خلال سنتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

يستثمر مركز دبي المالي العالمي 734 مليون درهم لتنفيذ أعمال توسعة جديدة خلال الفترة من 2015 وحتى 2017، للمساهمة في تلبية الطلب المتزايد على مساحات المكاتب والتجزئة التي وصلت معدلات الإشغال بها إلى الاكتمال، بحسب مسؤولين في المركز.

ويعكف مركز دبي المالي العالمي على الانتهاء من استراتيجية جديدة للمركز للعام 2024 والتي تستهدف، بحسب عيسى كاظم، محافظ المركز، ورئيس مجلس إدارة سلطة مركز دبي المالي العالمي، مضاعفة أعداد الشركات والموظفين العاملين بالمركز ومن خلال التركيز على أسواق النمو الجديدة في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، والتي أسهمت بدورها في تعويض التباطؤ في نمو أعداد الشركات القادمة من أوروبا في الأشهر الأخيرة نتيجة الأوضاع الاقتصادية غير المواتية.

واستبعد كاظم في رده على سؤال لـ«الاتحاد» خلال مؤتمر صحفي عقده مركز دبي المالي العالمي أمس للإعلان عن الأداء التشغيلي لعام 2014، تأثر المركز سلباً بما يشهده الاقتصاد العالمي حالياً من ضعف في معدلات النمو نتيجة أزمة أوروبا وهبوط أسعار النفط، مشيرا إلى أن هذه الأوضاع لن تكون أسوأ من أزمة عام 2008 والتي استطاع المركز تجاوزها بنجاح واستعاد معدلات نموه القوية.

ولفت إلى أن استراتيجية المركز التي سيتم الإعلان عنها خلال أسابيع قليلة ستعكس المرونة التي ينتهجها المركز في التعامل مع أسواق النمو المستهدفة.

وتوقع كاظم أن يواصل المركز نموه القوى على صعيد استقطاب الشركات الجديدة ونمو أعداد الموظفين، هذا العام رغم التقلبات في الاقتصاد العالمي، مستفيداً من أسواق النمو الجديدة في أفريقيا والشرق الأوسط وأفريقيا والشرق الأقصى، والتي سجلت جميعها نموا ملحوظاً في أعداد الشركات العاملة بالمركز خلال العام الماضي. وأكد كاظم حرص المركز على تعزيز تنافسيته من ناحية الكلفة التشغيلية للشركات، خاصة فيما يتعلق بكلفة الاتصالات التي تعتبرها بعض الشركات العاملة في المركز مرتفعة إلى حد ما، مشيرا إلى أنه يجري بحث هذه الكلفة من مزودي خدمة الاتصالات في المركز والوصول إلى حل مناسب للجميع خلال الفترة المقبلة، مؤكدا في الوقت ذاته استقرار أسعار الإيجارات في المركز خلال الفترة السابقة وأنه ليس هناك نية لمراجعتها في الوقت الراهن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا