• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

استقبل مدير عام «آيرينا» واطلع على خطط الوكالة المستقبلية

عبد الله بن زايد: ملتزمون بتشجيع نمو «الطاقة المتجددة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 مايو 2017

أبوظبي(وام)

أكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، التزام دولة الإمارات بشراكتها الفاعلة مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» والدول الأعضاء، في الجهود الرامية إلى تشجيع نمو قطاع الطاقة المتجددة، وصولاً إلى المنافسة بقوة في السوق العالمية.

كما أكد سموه استمرار التعاون مع الوكالة وبقية دول العالم، بهدف زيادة معدلات انتشار وتطبيق حلول الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس، في ديوان الوزارة بأبوظبي، عدنان أمين المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، حيث استعرضا أهم المستجدات الخاصة بسير عمل الوكالة، ومجالات التعاون المشتركة، وسبل تعزيزها على الصعد كافة، بما يعزز وجود الوكالة التي تتخذ من أبوظبي مقراً دائماً لها. من جانبه، أشاد عدنان أمين بدور دولة الإمارات ودعمها الذي تقدمه للوكالة، بهدف إنجاح استراتيجيتها وأهدافها وخططها المستقبلية، كما أشاد بالتزام دولة الإمارات بتوسيع نطاق انتشار الحلول التي توفرها الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة على المستويين المحلي والعالمي. حضر اللقاء معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة، وعلي الشعفار مندوب دولة الإمارات الدائم للطاقة في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا