• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يستهدف 74 ألف موظف

إصدار الدليل الاسترشادي لمكتب اللجنة الطبية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أصدر مكتب اللجنة الطبية العامة في إمارة دبي الدليل الاسترشادي لعمل المكتب الذي يستهدف (74) ألف موظف في حكومة دبي.

وقال الدكتور خلدون نبهان نائب رئيس اللجنة الطبية العامة، إن الدليل الذي يتكون من 137 صفحة يعتبر المرجع الأول لعمل اللجنة الطبية لما يتضمنه من قواعد وأسس لاتخاذ القرار لضمان العدل والمساواة بين موظفي حكومة دبي، ومرجعاً طبياً فيما يخص طلب الإجازات المرضية، وتحديد نسب العجز، وإصابات العمل، والتوصية بإنهاء خدمات الموظفين لأسباب طبية وغيرها.

وأوضح أن الفصل الأول من الدليل الاسترشادي تضمن شرحاً لمهام عمل اللجنة الطبية العامة والواردة بقانون إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي رقم (27) لسنة 2006 وتعديلاته، وغيرها من مهام واختصاصات مضافة، وشرح لآلية تدفق الإجراءات والمنهجية المتبعة باتخاذ القرار لدى اللجنة، وتفصيل شروط طلب اعتماد الإجازات المرضية وتقديم كافة الطلبات.

وقال إن الفصل الثاني ركز على «الدليل الطبي» لفترة الإقامة بالمستشفى ومدة الإجازة المرضية الممنوحة لـ(916) حالة مرضية، وذلك ليتسنى لموظفي حكومة دبي معرفة مدة الإجازة المرضية الممنوحة للحالات دون وجود مضاعفات بعدد (29) من التخصصات الطبية، وهي «أمراض القلب، جراحة القلب، الصدر، جراحة التجميل، طب وجراحة الأسنان، الأمراض الجلدية، أمراض الجهاز الهضمي، جراحة الأذن والأنف والحنجرة، طب الأسرة، الجراحة العامة، أمراض الدم وعلم الأورام، أمراض الجهاز التنفسي وعلم المناعة، الأمراض المعدية، أمراض الأعصاب، جراحة الأعصاب، جراحة النساء والولادة، جراحة العيون، جراحة العظام والإصابات، جراحة قلب الأطفال، أمراض قلب الأطفال، أمراض السكري للأطفال، أمراض كلى الأطفال، أمراض الجهاز الهضمي للأطفال، أمراض الغدد الصماء للأطفال، جراحة الأطفال، الأمراض الروماتيزمية، وجراحة الأوعية الدموية.

كما وضم الفصل الثالث أسماء الأطباء المشاركين بالدليل الطبي، والذين بلغ عددهم (88) طبيباً، من (29) تخصصاً طبياً بمستشفيات هيئة الصحة في دبي.

وأوضح الدكتور نبهان أن الفصل الرابع من الدليل تناول تحديد نسبة العجز الناتجة عن إصابة العمل بموجب القانون الاتحادي رقم (8) لسنة 1980 في شأن تنظيم علاقات العمل والجداول الموضحة للعلاقة السببية ما بين طبيعة العمل المهني وإصابة العمل، والمرض المهني الناتج عنه مع بيان نسبة العجز المئوية الناتجة عن إصابة العمل.

كما تضمن الفصل الخامس جدولاً بالحالات المرضية التي تستوجب إصدار تصريح تلوين زجاج المركبات للأشخاص الذين يعانون حساسية من الشمس قد تؤثر على تطور الحالة المرضية، وهي من المهام المضافة للجنة الطبية بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات. أما الفصل السادس، فقد تضمن نماذج العمل المتبعة لدى اللجنة «جدول تقديم الإجازات المرضية، ونموذج طلب إعادة النظر بقرار اللجنة»، كما وضم القرارات المتعلقة بمكتب اللجنة الطبية العامة في إمارة دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض