• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

«الاتحاد الوطني» يطرح تطبيق دفع للهواتف الذكية

«يوروموني»: يستشرف محفزات الاستثمار في عالم متغير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 مايو 2017

الشارقة (الاتحاد)

استعرض المشاركون في فعاليات مؤتمر «يوروموني الإمارات: الشارقة 2017» عدداً من القضايا الاقتصادية والاستثمارية على الساحتين المحلية والإقليمية، وأهم التغيرات الاقتصادية التي يشهدها العالم في الآونة الأخيرة، محاولين استشراف محفزات الاستثمار في عالم متغير.

وشهد اليوم الثاني والأخير من المؤتمر، جلستين نقاشيتين رئيستين هما «مستقبل قطاع البنوك وطرق الدفع - كيفية جلب الابتكار للقطاعات الوطنية الأساسية»، و«أسواق رأس المال - المحرك الرئيس للابتكار»، إلى جانب عددٍ من الحوارات مع مسؤولين وتنفيذيين من القطاعين الحكومي والخاص في دولة الإمارات

وأكد عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأورق والسلع بالإنابة، في كلمة رئيسة له في مؤتمر «يوروموني الإمارات: الشارقة 2017»، أن الهيئات والمؤسسات المالية الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تتكاتف تمهيداً لسبل تدوير رأس المال بكفاءة في الأسواق المحلية؛ بهدف دعم النمو في الدولة في مناخ اقتصادي مستقر، عبر تعزيز البنية التحتية في القطاعات كافة، والبيئة التشريعية والمالية والتقنية.

وأضاف الزعابي: «لا تتوقف جهود هيئة الأوراق المالية والسلع عند تعزيز بيئة اقتصادية محفزة وآمنة للمستثمرين، حيث أصدرنا مؤخراً تشريعات متعلقة بمكافحة غسل الأموال ومواجهة الإرهاب، وكنا حريصين على إطلاع المستثمرين عليها لحماية استثماراتهم».

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الأورق والسلع بالإنابة، أن الابتكار يعد أحد الركائز الرئيسة لرؤية دولة الإمارات 2021، وأن «الهيئة» تعمل على توفير البيئة التنظيمية لتمويل الابتكار، ومن المبادرات التي تعمل عليها «الهيئة» في الوقت الراهن دراسة إمكانية تأسيس أسواق ثانوية لتداول أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة، بما يسمح لهذا النوع من الشركات بقدر من المرونة التي يمكن أن تساعدها على النمو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا