• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بلدية عجمان تناقش «رصد الأمراض المنقولة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يونيو 2016

عجمان (الاتحاد)

نظمت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان - قسم الصحة العامة، ورشة عمل تدريبية حول أسس تقصي الأمراض المنقولة عبر الغذاء، بالتعاون مع بلدية دبي «فريق رصد وتقصي الأمراض المنقولة عبر الغذاء».

افتتح الورشة، المهندس حميد المعلا مدير إدارة الصحة العامة والبيئة بالدائرة، بحضور عدد من المسؤولين في قطاع الصحة والبيئة بالدائرة.

وأوضح المعلا، أن الأمراض المنقولة عبر الغذاء تنتشر حول العالم، وذلك نظراً لتنوع الغذاء وطرق التصنيع - عولمة مصادر الغذاء وتنوعها - زيادة عدد المسافرين حول العالم - تغيير العادات الغذائية والاستهلاكية للغذاء - تطور كائنات دقيقة وتطور مقاومتها للأمراض ما يتطلب دوراً وقائياً ورقابياً كبيراً من الجهات الرقابية والطبية بالإمارة لضمان غذاء سليم بمجتمع إمارة عجمان.

من جهته، أوضح المهندس كايد عدنان - من فريق التقصي ببلدية دبي خلال حديثه بالورشة بالتعريف بالأمراض المنقولة عبر الغذاء والإحصائيات العالمية والمحلية لها وأثرها علي المستهلكين والاقتصاد، مشيرا إلى الخطوات والإجراءات المتبعة بتقصي الحالات، بدءاً من استقبال الحالات بالمستشفيات وطرق التعامل مع كل حالة والنماذج التي يتم تعبئتها للحصول على المعلومات اللازمة للتقصي والوصول للمسبب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض