• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بالتعاون بين «اللجنة الدائمة» و«مركز الشرق الأوسط»

دورات تدريبية للتعريف بحقوق وواجبات العمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يونيو 2016

دبي (وام)

وقعت اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي، اتفاقية تعاون مع مركز الشرق الأوسط للتدريب والتنمية بشأن «البرنامج التوعوي التثقيفي الموجه للعمالة» الذي يهدف إلى تعريف العمال بحقوقهم وواجباتهم عن طريق إلحاق العمال بدورات تثقيفية تدريبية مستمرة حول النظم والقوانين في الإمارات.

وقع المذكرة، اللواء عبيد مهير بن سرور رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال، والدكتور أحمد محمد يوسف الهاشمي، مدير مركز الشرق الأوسط للتدريب والتنمية.

وقال ابن سرور: إن دولة الإمارات لها سمات اجتماعية وثقافية نوعية، إذ تضم أكثر من 200 جنسية مختلفة، ومن أجل هذا تسعى إمارة دبي للسير يد بيد مع قوانين المنظومة الدولية لحقوق الإنسان، وذلك لتحقيق حياة كريمة لجميع الذين يعيشون على أرضها.

وأضاف أنه من منطلق تعزيز المبادئ الأخلاقية والحضارية التي تقوم عليها الدولة، تركز الحكومة الرشيدة على ضمان حقوق العمالة الأجنبية، ورفع مستوى انسجامها مع المجتمع الإماراتي من خلال القيام بالعديد من المشاريع والأمور التي من شأنها حماية حقوق العمال ورعايتهم.

وأكد أهمية تثقيف وإطلاع العمال كافة على قوانين وأنظمة الدولة من أجل مساعدتهم على حماية أنفسهم من أي استغلال قد يحدث من قبل أرباب العمل، بحيث يتمكنون من الحفاظ على حقوقهم، وفي الوقت نفسه التزامهم الواجبات المترتبة عليهم.

وذكر أن إلحاق العمال الأجانب في الإمارة بدورات تدريبية تثقيفية هو أمر مهم للمساهمة في منع أي انتهاك لحقوق الإنسان والعمالة في الدولة، وذلك من خلال توعية العمال أنفسهم.

وتبنت اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي مع الفريق البرتقالي المشارك في الدورة الثانية من مبادرات سباق «بناة المدينة»، وبالشراكة مع مركز الشرق الأوسط للتدريب والتنمية الذي أنشئ لغرض توعية وتدريب فئات العمالة الوافدة، أطر ونظم وقوانين الدولة.

وتهدف المبادرة لتدريب العمالة كافة وتثقيفهم حول أنظمة وقوانين دولة الإمارات، إضافة إلى تعريفهم بحقوقهم وواجباتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض