• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

الأهلي يعزز الصدارة بـ «رباعية النصر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 مايو 2017

القاهرة (د ب أ)

عزز فريق الأهلي موقعه في صدارة الدوري المصري، بعدما اكتسح ضيفه النصر للتعدين 4 /‏‏‏صفر، في إطار الجولة الـ 28 من المسابقة. وفي مباريات أخرى، فاز المصري على وادي دجلة 1/‏‏‏ صفر، وعمق فريق الاتحاد السكندري جراح الشرقية، وفاز عليه بهدف، واقتنص الداخلية فوزاً ثميناً من ضيفه إنبي بالنتيجة ذاتها.

وعلى استاد السلام تقمص عبد الله السعيد دور البطولة في فريق الأهلي، وسجل ثلاثة أهداف «هاتريك». ليرفع الأهلي رصيده في الصدارة إلى 74 نقطة بفارق 11 نقطة أمام أقرب ملاحقيه مصر المقاصة، ليصبح قريباً من الحفاظ على لقب الدوري المحلي. وتزايدت معاناة النصر للتعدين؛ إذ توقف رصيده عند 22 نقطة في المركز السابع عشر.

وحقق الأهلي فوزه الـ 23 هذا الموسم مقابل 5 تعادلات، ليبقى هو الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة. ويمتلك الأهلي أقوى خط دفاع هذا الموسم، حيث اهتزت شباكه 6 مرات فقط، بينما يمتلك الفريق ثاني أقوى خط هجوم، حيث سجل 50 هدفاً مقابل 53 هدفاً لمصر المقاصة صاحب أقوى خط هجوم حتى الآن. وأنهى الأهلي الشوط الأول متقدماً بهدف حمل توقيع عبد الله السعيد، ومع بداية من بداية الشوط الثاني سجل السعيد الهدف الثاني له ولفريقه، مستغلاً عرضية من ميدو جابر ليحول الكرة دون عناء إلى داخل المرمى. وأضاف المهاجم الإيفواري سليماني كوليبالي ثالث أهداف الأهلي بعد مجهود كبير من ميدو جابر في الناحية اليمنى، قبل أن يمرر إلى كوليبالي الذي سدد برأسه ببراعة في الشباك. ونال السعيد لقب هاتريك بعد عرضية متقنة من أحمد فتحي من الناحية اليمنى ارتقى لها السعيد برأسه إلى داخل المرمى. وقبل دقيقة واحدة من النهاية سجل رامي ربيعة هدفاً للأهلي، لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا