• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م

العين يحقق الفوز السادس أمام الفرق الأوزبكية

«الزعيم» يؤكد الجدارة بحثا عن «تاج القارة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 مايو 2017

صلاح سليمان (العين)

نجح فريق العين في تأكيد جدارته بالتأهل إلى الدور الثاني لبطولة دوري أبطال آسيا متصدراً المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، ليؤكد جدارته وسعيه إلى تحقيق لقب البطولة القارية، والذي كان قريباً منه الموسم الماضي قبل أن يخسر الكأس في المحطة الأخيرة.

ويعتبر الفوز الذي حققه فريق العين أمس الأول على ضيفه بونيودكور الأوزبكي مساء أمس الأول في استاد هزاع بن زايد في آخر مباريات دور المجموعات من بطولة الأندية الآسيوية الأبطال، هو السادس له على مدار تاريخ لقاءاته مع الفرق الأوزبكية البالغ عددها 12 لقاءً، والتي بدأت في موسم 2006 /‏‏2007 مقابل أربع هزائم وتعادلين. وبدأ «الزعيم» العيناوي مواجهاته مع الأندية الأوزبكية بالتعادل مع فريق ماشال ذهاباً على أرضه بهدف لكل منهما في 2006 قبل أن يتفوق عليه ويهزمه في لقاء الإياب على استاد طحنون بن محمد في القطارة بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي مرحلة دور المجموعات التي جرت في 2010 خسر العين أمام باختاكور ذهاباً بهدف نظيف وإياباً بنتيجة 2 /‏‏3، لكنه عاد ورد الدين لفريق باختاكور، عندما تخطاه في دور المجموعات في 2015 بهدف دون مقابل وتعادل معه على ملعبه بهدف لكل فريق.

أما في منافسات نسخة 2016، فقد تعادل العين مع فريق ناساف بنتيجة 1/‏‏1 في لقاء الذهاب وتخطاه في مباراة الإياب بهدفين دون رد في دور المجموعات، كما تفوق على فريق لوكوموتيف بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب في البطولة نفسها في ربع النهائي وتعادل معه سلبياً في لقاء الإياب، واختتم العين لقاءاته مع الفرق الأوزبكية بالتغلب على بونيودكور 3 /‏‏2 ذهاباً على أرضه، ثم 3/‏‏ صفر أمس الأول في إياب النسخة الحالية 2017.

وبهذا يؤكد العين تفوقه على الفرق الأوزبكية، حيث قدم في لقاء أمس الأول مستوى فنياً رائعاً ولعب أمام ضيفه بثبات كبير وثقة في النفس، وكان الهدوء السمة المميزة للأداء على مدار الشوطين ما جعل الفريق العيناوي يحقق فوزاً سهلاً على الفريق الضيف ، ويؤكد أحقيته في المحافظة على صدارة المجموعة الثالثة، متفوقاً على منافسيه الثلاثة الأهلي السعودي وذوب آهن أصفهان الإيراني وبونيودكور الأوزبكي.

ومن جانبه حرص الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني للعين في بداية حديثه في المؤتمر الصحفي التقييمي للمباراة، الذي عقد مساء أمس الأول في قاعة المؤتمرات الصحفية في استاد هزاع بن زايد على توجيه التهنئة وكلمات الثناء إلى لاعبي «الزعيم»، على الأداء المتميز الذي قدموه والجهد الكبير الذي بذلوه وتنفيذهم لواجباتهم الميدانية وتقيدهم بخطة وأسلوب اللعب بالمستوى المطلوب، خاصة العناصر الشبابية الذين شاركوا في المواجهة الآسيوية الأخيرة من دور المجموعات أمام فريق بونيودكور الأوزبكي، ما قاده ا إلى الفوز عليه بثلاثية نظيفة وبقائه متربعاً على قمة المجموعة الثالثة من بطولة الأندية الآسيوية الأبطال، بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة.

وقال: «الفوز على فريق بونيودكور جاء نتيجة طبيعية للمستوى الفني المتميز والرائع الذي قدمه العين منذ بداية المباراة وحتى نهايتها، مؤكداً في الوقت نفسه أن فريقه قدم مردوداً طيباً، وأظهر مستوى طيباً وأدى جميع لاعبيه المواجهة بدرجة عالية من التركيز وكانت الجدية الكبيرة والعزيمة والإصرار والثقة بالنفس هي أكبر عناوين اللقاء منذ أن أطلق الحكم صافرة البداية».

وزاد: «في اعتقادي إذا استمر العين في الظهور بمستوى الأداء الفني نفسه الذي قدمه في مباراة أمس الأول والمحافظة على معدلات التركيز العالية على مدى مراحل هذه البطولة، فإننا سنحقق النتائج القوية والإيجابية التي ستتيح للفريق فرصة الوصول إلى أهدافه وطموحاته التي يتطلع إليها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا